أخبار عاجلة
حلّ للطوابع في العدليّات -
اطلاق نار بطرابلس بسبب إشكال فردي -

هذا هو السبب الحقيقي لاستقالة ناصيف حتّي

هذا هو السبب الحقيقي لاستقالة ناصيف حتّي
هذا هو السبب الحقيقي لاستقالة ناصيف حتّي
في 7 آب الحالي يصدر حكم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهو حكم سيتبنّاه المجتمع الدولي برمته وسيطالب الحكومة اللبنانية بالخطوات التنفيذية لتسليم المطلوبين إلى العدالة.

 

وإذا كان الرئيس سعد الحريري سيكون حاضراً في جلسة النطق بالحكم وسيدلي بموقف عالي السقف "ربّما"، غير أنّ تنفيذ القرارات منوط بالحكومة، والطرف الذي سيكون على تماس مباشر مع المجتمع الدولي هو وزارة الخارجية والوزير حتّي شخصياً، وهو يدرك بخبرته الديبلوماسية أنّه لن يستطيع مجابهة المجتمع الدولي من جهة، ولن يستطيع تبرير ما يمكن أن تقوم به حكومة حسان دياب، من جهة أخرى.

 

من هنا قرر الاستقالة استباقاً للسابع من آب، معطوفاً عليه الضغط الأميركي الشديد بموضع التجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" والمستحقّ في شهر آب أيضاً. 

 

وكان حتّي قدّم صباح اليوم الإثنين استقالته من منصبه إلى رئيس الحكومة، حسان دياب، ثمّ أصدر بياناً قال فيه: "حملت آمالاً كبيرة بالتغيير والإصلاح ولكن الواقع أجهض جنين الأمل في صنع بدايات واعدة من رحم النهايات الصادمة. لا لم ولن أساوم على مبادئي وقناعاتي وضميري من أجل أي مركز أو سلطة".

 

وأضاف: "قررت الإستقالة من مهامي كوزير للخارجية والمغتربين متمنياً للحكومة وللقيمين على إدارة الدولة التوفيق وإعادة النظر في العديد من السياسات والممارسات من أجل إيلاء المواطن والوطن الاولوية على كافة الاعتبارات والتباينات والانقسامات والخصوصيات".

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اطلاق نار بطرابلس بسبب إشكال فردي
التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب