أخبار عاجلة
لبنان.. جولة ثانية من مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل -
الترجي التونسي يكسب خدمات فاروق بن مصطفى -
زعيم معارض تركي.. سنطرد هذه الحكومة في أول انتخابات -
لافروف يحجر نفسه بعدما خالط مصابا بكوفيد-19 -
مذكرة تفاهم بين الاتحادين السعودي والإيطالي -
المباشرة بالتحقيقات في ملف الباخرة جاكوار -

كيف أخرج حزب الله جمال سليمان من مخيم المية ومية؟

كيف أخرج حزب الله جمال سليمان من مخيم المية ومية؟
كيف أخرج حزب الله جمال سليمان من مخيم المية ومية؟
تحت عنوان " "حزب الله" يخرج جمال سليمان من مخيم المية ومية... إلى سوريا" كتبت "صحيفة الحياة" أشارت الى انه بعد فترة أكثر من ربع قرن كان خلالها الرجل الأول لـ"حزب الله" وإيران في المخيمات الفلسطينية بمنطقة صيدا، خرج أمين عام حركة "أنصار الله" جمال سليمان منها بطلب وإشراف من "الحزب" نفسه وبرفقته نحو 20 من عائلته والعناصر التابعة له.

وقالت: "إخراج سليمان تم في إطار عملية استغرقت نحو 6 ساعات وبتنسيق لبناني - فلسطيني، وإثر اجتماع أمني مطول عقد في ثكنة زغيب العسكرية التابعة للجيش اللبناني شارك فيه مسؤول وحدة الارتباط في "حزب الله" وفيق صفا الذي أشرف شخصيا على العملية."

وأضافت: "في نحو الواحدة من بعد منتصف الليل توجه موكب يضم عددا من السيارات رباعية الدفع إلى مخيم المية ومية بمواكبة أمنية، ودخل مباشرة إلى المربع الأمني لجمال سليمان الذي كان قد أعد العدة للمغادرة وبرفقته زوجاته الأربع وأبناؤه الستة (حمزة وماهر وخالد وحسن ومحمد ومصطفى) ونحو 10 من مرافقيه والعناصر التابعة له. وبعد نحو 3 أرباع الساعة غادر الموكب المخيم على دفعات حاملا سليمان ومن معه إلى خارج المخيم، ثم إلى خارج صيدا في وجهة أولى إلى الضاحية الجنوبية لبيروت، ومن ثم إلى وجهته التالية التي ذكرت مصادر مطلعة أنها الأراضي السورية على الأرجح".

وسبق خروج سليمان بوقت قصير تسلم نحو 25 عنصرا من حركة "أنصار الله" مربعه الأمني يتقدمهم المسؤول العسكري للحركة ماهر عويد.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب