أخبار عاجلة
مهاجم ريال مدريد يواجه عقوبة الحبس -
اكتشاف الجين المسئول عن معرفة وقت قضاء الحاجة -
تعز.. "مسام" ينتزع أكثر من ألفي لغم بمديرية موزع -
الأهلي يهزم الوحدة ويعتلي صدارة الدوري السعودي -

عون عرض وزوّاره شؤوناً عامّة وبحث مع وفد أكاديمية المياه بفرنسا تطوير التعاون

عون عرض وزوّاره شؤوناً عامّة وبحث مع وفد أكاديمية المياه بفرنسا تطوير التعاون
عون عرض وزوّاره شؤوناً عامّة وبحث مع وفد أكاديمية المياه بفرنسا تطوير التعاون
عقد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، سلسلة لقاءات، تنوعت بين متابعة التطورات السياسية المرتقبة بتشكيل الحكومة الجديدة، والاهتمام بالثروة المائية والحاجات الانمائية لعدد من المناطق اللبنانية، إضافة الى واقع الإعلام المرئي والمسموع في لبنان.

مخزومي
سياسياً، استقبل عون النائب فؤاد مخزومي وأجرى معه جولة أفق، تناولت التطورات السياسية الراهنة والمستجدات الحكومية.


رئيس اكاديمية المياه في فرنسا
وعرض عون الثروة المائية في لبنان، في حضور وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، مع رئيس أكاديمية المياه في فرنسا الوزير السابق بريس لالوند، والامين العام الدائم لاكاديمية علوم ما وراء البحار في فرنسا البروفسور بيار جيني، والمدير العام للموارد المائية والكهربائية الدكتور فادي قمير ومديرة قسم التنمية المستدامة والانتاجية في "الاسكوا" الدكتورة رلى مجدلاني.

وقد عرض لولاند للتعاون القائم بين لبنان واكاديمية المياه في فرنسا وسبل تطويره، فيما وجه البروفسور جيني دعوة للرئيس عون لالقاء محاضرة في اكاديمية علوم ما وراء البحار في فرنسا.

ورحب عون بالوفد، مركزاً على "اهمية الثروة المائية في لبنان والمقدرة بحوالى 8 مليارات متر مكعب"، مبدياً الحرص على "المحافظة عليها من خلال إنشاء سلسلة سدود مائية سوف ينتهي العمل فيها تباعا خلال السنوات المقبلة".

كما ركز على "الاهتمام الذي يوليه للشؤون البيئية، لا سيما الثروة الحرجية ورعايته مشروع تشجير لبنان".

وخلال اللقاء، قدم الدكتور قمير للرئيس عون كتابه الجديد "الهيدرودبلوماسية والترابط بين المياه والطاقة والغذاء Hydrodiplomatie et Nexus: Eau, Energie, Alimentation" الذي سيعلن عنه بعد ظهر اليوم في معرض الكتاب الفرانكوفوني في مركز "البيال" الجديد في تحويطة فرن الشباك.

البستاني ووفد من دير القمر والجوار
انمائياً، استقبل الرئيس عون عضو تكتل "لبنان القوي" النائب فريد البستاني مع وفد من ابناء بلدة دير القمر والجوار، ضمّ عدداً من رؤساء البلديات والمخاتير.

وأكّد عون اهتمامه "بمطالب ابناء منطقة الشوف التي يوليها، كما سائر المناطق اللبنانية، عناية واهتماما، واعطى توجيهاته للجهات المختصة بالإسراع في انجاز المشاريع الانمائية والحياتية في الشوف، ولا سيما منها المستشفى الحكومي، خصوصا وان من حق ابناء المنطقة ان يتلقوا الرعاية الصحية اللازمة".

رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع
وفي قصر بعبدا، رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ الذي عرض مع الرئيس عون شؤوناً عامة وعمل المجلس، وواقع المؤسسات المرئية والمسموعة في لبنان.

جمعية الطاقة الوطنية
واستقبل عون، رئيس جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية (LNE-  Lebanese National Energy) فادي جريصاتي مع وفد من الجمعية، شكر رئيس الجمهورية على رعايته المؤتمر الذي تنظمه الجمعية تحت عنوان "Mind the Gap" والذي يتمحور حول دور المرأة اللبنانية وابراز اللواتي يتمتعن بقدرات ومهارات مختلفة. وسيعقد المؤتمر يوم السبت المقبل في قصر المؤتمرات في ضبيه.

وتم خلال اللقاء التداول في المواضيع التي تهم المرأة اللبنانية والرعاية التي يوليها رئيس الجمهورية لحقوق المرأة والقوانين التي اقرت للمحافظة عليها، وتلك التي لا تزال قيد المتابعة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية التي ترأسها السيدة كلودين عون روكز. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب