'كتلة المستقبل': مطلب توزير النواب الـ6 تعجيزي يهدف لتعطيل التأليف

'كتلة المستقبل': مطلب توزير النواب الـ6 تعجيزي يهدف لتعطيل التأليف
'كتلة المستقبل': مطلب توزير النواب الـ6 تعجيزي يهدف لتعطيل التأليف
أكّدت "كتلة المستقبل" النيابية، عصر اليوم الثلاثاء، بعد اجتماعها في بيت الوسط برئاسة النائب بهية الحريري، أنّ "الجهود التي قام بها الرئيس سعد الحريري أفضت إلى جهوز التشكيلة الحكومية للصدور، ما فاقم الصدمة التي أحدثها اختراع مطلب تعجيزي جديد أدى إلى وقف عملية التشكيل".

وإذ رحبت الكتلة بـ"موقف رئيس الجمهورية الرافض لهذا المطلب التعجيزي"، اعتبرت أنّ "موقفه يدل على حس رفيع بالمسؤولية الوطنية وحرص على تشكيل الحكومة بأسرع وقت لمواجهة المخاطر الداهمة على اللبنانيين واقتصادهم وأمانهم".


ورأت الكتلة أنّ "المنطق الذي يواجه به كل من الرئيس عون والرئيس الحريري هذه العرقلة للعهد وللحكومة ولمصالح اللبنانيين هو منطق سليم، إذ لا يستقيم تجميع نواب منتسبين لكتل مختلفة وممثلة أساساً في الحكومة للمطالبة بمقعد وزاري إضافي خارج سياق الوفاق الوطني والتفاهمات التي أرساها الرئيس المكلف بين جميع الكتل المشاركة في الحكومة".

وأكّدت الكتلة أنّ "ما يعزز الشكوك في أنّ هذا المطلب التعجيزي لا يهدف إلّا إلى تعطيل تشكيل الحكومة هو معرفة المعنيين المسبقة ومنذ اليوم الأول للمشاورات بأنه سيقابل برفض قاطع وحاسم من الرئيس المكلف ومن شريحة واسعة من اللبنانيين والكتل السياسية".

توقفت الكتلة عند الجهود التي بذلها الرئيس سعد الحريري مع المسؤولين الجزائريين لتفادي وقوع كهرباء لبنان في أزمة إمداد بمادة الفيول ما جنب اللبنانيين أزمة زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم ومصالحهم. وأكدت "ضرورة إيجاد حل يمنع تكرار مثل هذه الأزمة بانتظار تشكيل الحكومة التي تضع في رأس أولياتها معالجة أزمة الكهرباء بشكل كامل ونهائي".

ناقشت الكتلة دعوة رئيس المجلس النيابي إلى جلسة تشريع للضرورة مطلع الأسبوع المقبل، وقررت المشاركة في هذه الجلسة صونا لمصالح لبنان واللبنانيين الحيوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب