أخبار عاجلة
سبوتيفاي تتجاوز حاجز 300 مليون مستخدم -
سوني توضح تفاصيل مجموعة PlayStation Plus -
مايكروسوفت صنعت ثلاجة Xbox Series X -
أول من حذر من شحنة الموت في بيروت.. رسالة كتبت بخطه -

'بعد تركيا أزمة مع مصر مجاناً'.. كيدانيان يعتذر و'تويتر' يشتعل!

لم يكفِ الاعتذار الذي قدمه وزير السياحة اللبناني أفيديس كيدانيان من الشعب المصري لإخراج اللبنانيين من الأزمة السياحية الثانية التي أقحمهم فيها، بسبب "إساءته التعبير" في عهده. فبعد مرور أقل من سنة على تأكيد كيدانيان بأنّه سيختار أرمينيا لو خُيِّر بينها وبين لبنان، صدم الوزير في حكومة تصريف الأعمال اللبنانيين قبل المصريين بقوله إنّه "لا يوجد مكان أقذر من مصر، وإن أهلها يعيشون في قبور ورغم ذلك يستطيعون التسويق للسياحة ببلدهم".

وفي ردّ فعل طبيعي، سارع اللبنانيون والمصريون إلى "تويتر" مستخدمين الهاشتاغات التالية: "#لبناني_متضامن_مع_مصر" و"#أفيديس_كيدانيان_القذر" للدفاع عن مصر واعتبار تصريحات كيدانيان شخصية، حتى أنّ بعضهم اعتبر أنّ اعتذاره غير كافٍ.

فمن جهته، قال "BH Mohamed": "السيسى صرف ملايين على منتدى الشباب علشان يحسن السياحة وراح وزير السياحة اللبنانى نسفها كلها وقال إن مفيش فى العالم مكان أقذر من مصر! هتضحك على مين يا ريس! إن الله لا يصلح عمل المفسدين".

أمّا مصطفى زهران فقال: "إلى وزير السياحة اللبناني :لايوجد مثل اللبنانيين في حبهم لمصر، إبتداء من السائق إلى أكبر قامة سياسية وفكرية في البلد ،تصريحاتك شخصية وأنت فقط مسؤول عنها وحدك". 

وفي السياق نفسه، دعا البعض وزير الخارجية المصري إلى الرد، إذ قال محمد موسى: "الكلام دة لو صحيح عن لسان وزير السياحه اللبنانى يبقى لازم وزير الخارجيه المصرى يرد".

كما اعتبر البعض أن تصريحات كيدانيان سببها المياه القذرة والتلوث في لبنان، إذ ذكروا بالتقارير التي تحدّثت عن تلوث المياه في لبنان بالبراز.

ومن بين التغريدات نذكر:

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب