أخبار عاجلة
زوجة اللبناني أليكس صعب المعتقل في أميركا تبكيه وتحتج -
الإرياني: انتهاكات الحوثي في العبدية إبادة جماعية -
اسمه شغل لبنان.. تعرف إلى القاضي الذي "أغضب" حزب الله -
غزل ورسائل غير لائقة بين غيتس وموظفة.. تقرير يفضح -
كل ما تريد معرفته عن فقر الدم -

رفض شمالي لمحاصرة الحريري

رفض شمالي لمحاصرة الحريري
رفض شمالي لمحاصرة الحريري
كتبت مرلين وهبة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "رفض شمالي لمحاصرة الحريري": "وسط اشتداد العاصفة السياسية بين الأطراف الأساسية في البلد، تقاوم هذه العاصفة رياحاً شمالية عاتية ومعاكسة لمنظومة الأمر الواقع. وفي الوقت الذي يعتبر البعض، مِمّن لم يقرأ كتب التاريخ، انّ "البعض" من السياسيين أصبحوا في حكم النسيان ولم يعد لهم دور في الحلبة السياسية "المُتحدثة"، يطلّ هذا البعض مجدداً الى الواجهة رافعاً الإصبع والصوت لتشتدّ حدّة الرياح الشمالية، فتعود حريرية مقاومِة حتى الرمق الأخير.
يبدو أنّ وَضع الرئيس المكلّف سعد الحريري أقوى شعبياً اليوم ممّا كان عليه في الانتخابات الاخيرة، "لا بل أقوى ممّا كان عليه بعد عودته من المملكة العربية السعودية"، فحتى الرؤساء السابقون للحكومات، الذين يتنافسون عادة على منصب الرئاسة الثالثة، يُجمعون حاليّاً على سعد الحريري.

فالشعور العام السنّي انّ أي تراجع للحريري في هذه اللحظة، سيكرّس للطائفة الشيعيّة عُرفاً يستمر سنين طويلة. وتَصف شخصيات سنّية عريقة المعركة بالمصيرية وليست معركة سعد الحريري تحديداً، بل تجسيد للانتصار الوَهمي في سوريا واتخاذ لبنان رهينة للمفاوضة عليه في وجه العقوبات المقبلة.

وفي الوقت الذي يترقّب المتابعون تحرّكاً ما سيلجأ إليه تيار "المستقبل" مطلع الاسبوع المقبل دعماً لصمود الحريري، وتظهَر مؤشّراته من خلال اليافطات الكبيرة الداعمة له شمالاً".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون يلقي كرة “الترسيم” في ملعب ميقاتي

معلومات الكاتب