أخبار عاجلة
سبوتيفاي تتجاوز حاجز 300 مليون مستخدم -
سوني توضح تفاصيل مجموعة PlayStation Plus -
مايكروسوفت صنعت ثلاجة Xbox Series X -

عون 'ممتعض' من تمسّك 'حزب الله' بمثيل النواب السُّنَّة المستقلين

عون 'ممتعض' من تمسّك 'حزب الله' بمثيل النواب السُّنَّة المستقلين
عون 'ممتعض' من تمسّك 'حزب الله' بمثيل النواب السُّنَّة المستقلين
عزت مصادر في “تيار المستقبل” تأجيل عودة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري من باريس، إلى “استيائه” من تعطيل مساعي تشكيل الوزارة، نتيجة إصرار “حزب الله” على توزير “سنة 8 آذار”، مشيرة، في تصريح الى”السياسة”، إلى أن الحريري “الرافض تقييده بالشروط، أراد من تأخير عودته إيصال رسالة إلى الحزب ومن يدورون في فلكه، بأنه هو الذي يشكل الحكومة، ولن يقبل بسياسة التعطيل، ولا بفرض شروط عليه”. في السياق، علمت “السياسة”، من مصادر موثوق بها، أن رئيس الجمهورية ميشال عون “ممتعض” من تمسّك “حزب الله” بمثيل النواب السُّنَّة المستقلين في الحكومة المقبلة، ولعل هذا الامتعاض انعكس في مضمون تصريح البطريرك الماروني بشارة الراعي، بعد لقائه عون في بعبدا مساء أمس، إذ قال: “المرجلة ليست بوضع العصي في الدواليب، بل بتمهيد طريق التأليف، ودعم الرئيس عون والحريري”.
أزمة تعطيل تشكيل الحكومة، وما يمكن أن تعكسه من تأثير سلبي في مقررات مؤتمر “سيدر” لإنقاذ اقتصاد لبنان، كانت محور محادثات فرنسية- لبنانية، بدأها في بيروت أمس، المستشار أوريليان لوشوفالييه، موفداً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وأكدت مصادر “المستقبل” أن تعطيل التأليف الحكومي “قرار إيراني، ولا علاقة له بتوزير النوّاب السُّنَّة المستقلين”، مشيرة إلى أن “حزب الله يستعمل ورقة هؤلاء النواب للتغطية على الأجندة الإيرانية التي ينفذها، في ضوء التداعيات المتوقعة للعقوبات الأميركية على إيران”. واستناداً إلى مسار التطورات، رأت المصادر أن “المؤشرات لا توحي بقرب ولادة الحكومة، لاسيما بعدما ربط حزب الله مصيرها بتطورات أوضاع المنطقة (…) التي لن يكون لبنان بمنأى عنها”، محذرة من مغبّة “السلوك المدمّر الذي ينتهجه الحزب، ضارباً عرض الحائط بمصالح لبنان وشعبه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب