أخبار عاجلة
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

عشية موسم الاعياد... السياحة في أدنى مستوياتها

عشية موسم الاعياد... السياحة في أدنى مستوياتها
عشية موسم الاعياد... السياحة في أدنى مستوياتها

تحت عنوان " شركات طيران تخفّض عدد رحلاتها إلى بيروت" كتب يوسف دياب في صحيفة "الشرق الأوسط" وقال: انعكست الأزمة المالية والاقتصادية التي يعيشها لبنان، سلباً على كلّ القطاعات الحيوية لا سيما القطاع السياحي، وبدت البلاد عشية أعياد الميلاد ورأس السنة، خالية من البهجة التي تميّزها عن باقي المناسبات، وأكثر من يستشعر صعوبة هذا الواقع شركات السياحة والسفر، التي تراجعت حجوزات المسافرين لديها لقضاء عطلة الأعياد في الخارج، علما بأن هذه الأزمة لم تُلغِ رغبة البعض في ممارسة حياتهم الطبيعية، وعدم كسر هذا النمط، ولو مع بعض التقشّف.
وأوضح مصدر في مطار رفيق الحريري الدولي لـ"الشرق الأوسط"، أن "شركات طيران عدّة خفّضت عدد رحلاتها سواء من لبنان إلى الخارج أو بالعكس"، ولفت إلى "هذا التخفيض مرتبط بإلغاء كثير من الحجوزات، وليس لأي سبب آخر"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر قد يتبدل في الأيام المقبلة تحسناً أو تراجعاً، بحسب رغبة لبنانيين مقيمين في الخارج بالمجيء إلى البلد، أو مواطنين راغبين في قضاء إجازات خارج البلاد". وتبدو شركات السياحة التي اعتادت الترويج لعروضها قبل شهرين، شبه غائبة عن المناسبة هذه السنة، أو لديها نشاط خجول جداً لا يلبّي التزاماتها، لتصبح عاجزة عن تحمّل أعبائها الذاتية، وتسديد رواتب موظفيها ومصاريف مكاتبها المنتشرة في لبنان والخارج، وهذا يظهر من خلال تراجع عدد الرحلات الجوية من مطار بيروت الدولي إلى الخارج، ما بين 20 كانون الأول الحالي، ومطلع شهر كانون الثاني المقبل.
وقبل أسبوعين من بدء عطلة الميلاد ورأس السنة، يستمرّ التراجع على حجوزات السفر، وتؤكد كريستال مجدلاني، مديرة المبيعات في شركة "نخّال" للسياحة والسفر ، أن "الأزمة المالية والاقتصادية ارتدَّت سلباً على قطاع السياحة، وعلى حجوزات اللبنانيين إلى الخارج". وكشفت لـ"الشرق الأوسط"، أن "حجوزات السفر لقضاء عطلتي الميلاد ورأس السنة خارج البلاد تدّنت إلى حدود الـ10 في المائة مقارنة بالسنة الماضية". وقالت: "المواطنون المقيمون في لبنان يفضلون البقاء في بيوتهم بسبب ندرة السيولة وأعباء الحياة وارتفاع الأسعار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب