أخبار عاجلة
ستونز: لا أتحمل مشاهدة مباريات المنتخب عبر التلفاز -
نيفيل يغادر "سيدات إنجلترا" ويقترب من فريق بيكهام -
"فيفا" يرفض طعن أتلتيكو ويؤيد عقوبة تريبيير -
Lutron تعلن عن القابس الخارجي الذكي Caséta -
وريث سامسونج يحكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف -
دم يسيل في دارفور.. ما يجب أن تعرفه عن صراع عمره سنين -

الفرزلي: موقف 'حزب الله' حيال النواب السنة أخلاقي

الفرزلي: موقف 'حزب الله' حيال النواب السنة أخلاقي
الفرزلي: موقف 'حزب الله' حيال النواب السنة أخلاقي
رأى نائب رئيس المجلس النيابي النائب إيلي الفرزلي، أنّ "كلّ الفرقاء السياسيين يصرّون على تشكيل حكومة وحدة وطنية، والدليل على ذلك أنّ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أخذ في الإستشارات النيابية معظم أصوات النواب، أمّا الإختلاف اليوم فطبيعي في الطوائف وفيما بينهم، وهذا ما هدف إليه القانون الارثوذكسي، بخلق التعددية داخل الطوائف والغاء الاحادية".

وأكّد الفرزلي، في حديث لبرنامج "لبنان اليوم" عبر "تلفزيون لبنان" مع الإعلامية ريمان ضو، أنّ "موقف حزب الله واضح بالنسبة لحلفائه بانّه لن يشارك في حكومة لا يتمثّل فيها حلفاؤه السنّة، كما كان موقف الحريري برفضه تشكيل حكومة من دون القوات اللبنانية"، لافتاً إلى أنّ "موقف حزب الله أخلاقي في هذا الإطار".

وإذ شدّد على أنّ "هناك عقداً أمام تأليف الحكومة في كل الطوائف ما عدا الشيعة لأنهم متفقون"، أشار الفرزلي إلى أنّ "العقدة السنية ليست مستجدّة ولم تظهر في اللحظة الأخيرة، والسيّد حسن نصرالله كان ذكر في مراحل سابقة، أنّه يجب أخذ هذه العقدة بعين الإعتبار، ولكنه ربما ارتكب خطأ تكتياً بعدم تظهيره".

واعتبر الفرزلي أنّه "يمكن للحريري أن يقدّم تشكيلة الأمر الواقع طالما هو متفق مع رئيس الجمهورية، ولكن حينها يكون حزب الله وسنّة المعارضة خارج الحكومة، وهذا ما طالبت به منذ بدء تشكيل الحكومة، من خلال الذهاب الى حكومة أكثرية."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جعجع يسمي 5 أدواء ودواء: صور تدمي القلوب

معلومات الكاتب