أخبار عاجلة

شيخ العقل استقبل النجاري مودعاً.. ورأس اجتماع الهيئة العامة للمجلس المذهبي

شيخ العقل استقبل النجاري مودعاً.. ورأس اجتماع الهيئة العامة للمجلس المذهبي
شيخ العقل استقبل النجاري مودعاً.. ورأس اجتماع الهيئة العامة للمجلس المذهبي
استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة ببيروت، سفير مصر في لبنان نزيه النجاري في زيارة وداعية، بحضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، وقلده شيخ العقل شعار دار الطائفة كعربون تقدير لجهوده في خدمة العلاقات اللبنانية المصرية وحرصه على دور فاعل لمصر في جمع اللبنانيين ودعم لبنان.

وبعد اللقاء، قال النجاري: "تشرفت اليوم بلقاء سماحة الشيخ نعيم حسن. هذه الدار نعتبرها دارنا والعلاقة مع الطائفة الدرزية الكريمة هي علاقة قديمة جدا مع مصر، وبالتأكيد انطلقت اساسا الدعوة من مصر. ونحن نعتز بهذه العلاقة وبالقيادة الدينية والقيادة السياسية لهذه الطائفة الكريمة، ونحن نستمر في التعاون معها وفي تقديم كل ما يمكن ان تقدمه مصر من اجل استقرار لبنان ومن اجل كل ما يحقق التوافق السياسي في لبنان. وأنا أشكر سماحته على الدعم الذي قدمه لي خلال فترة عملي في لبنان، وأتمنى له ولدار الطائفة الكريمة كل التوفيق في المرحلة المقبلة ان شاء الله".

ثم رأس حسن اجتماع الهيئة العامة في المجلس المذهبي، وكان بحث في شؤون المجلس ولجانه وأوضاع الطائفة والوطن. كما رأس اجتماعاً مشتركاً لمجلس إدارة المجلس المذهبي ومجلس أمناء مجلة "الضحى"، وكان نقاش في سبل التطوير وتوسيع انتشارها والحفاظ على القيمة الثقافية التي تمثلها.

إلى ذلك، استقبل شيخ العقل وفداً من رابطة العمل الاجتماعي، وثمن عاليا الدور التي تقوم به، وتم البحث في كيفية تفعيل العمل وتعزيز الامكانيات المطلوبة لذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاشم: لا إمكانية لإجراء انتخابات بلدية في الجنوب
التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب