الحريري: يجب توجيه الاتهام لحزب الله بوصفه جزءا من النظام الإقليمي

الحريري: يجب توجيه الاتهام لحزب الله بوصفه جزءا من النظام الإقليمي
الحريري: يجب توجيه الاتهام لحزب الله بوصفه جزءا من النظام الإقليمي

شدد الرئيس سعد الحريري أن الحكومة اللبنانية تقف ضد أي أنشطة عدائية تستهدف دول الخليج العربي.

وقال الحريري في حديث لـ"وكالة أنباء الإمارات" بعد وصوله الى الامارات للمشاركة في "مؤتمر الاستثمار الإماراتي - اللبناني" الثاني: "أؤكد بصفتي رئيسا للحكومة، أنني أرفض أي تورط لبناني في النزاعات الدائرة حولنا، كما أشدد على أن الحكومة اللبنانية ترفض التدخل أو المشاركة في أي أنشطة عدائية لأي منظمة تستهدف دول الخليج العربي".

ولفت الحريري الى "الحكومة اللبنانية اتخذت قرارا بعدم التدخل في النزاعات الخارجية أو في الشؤون الداخلية للدول العربية، ولكن مع الأسف يتم انتهاك هذا القرار، ليس من قبل الحكومة ولكن من قبل أحد الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة".

وشدد الحريري على أنه ينبغي توجيه الاتهام إلى حزب الله بوصفه "جزءا من النظام الإقليمي وليس بصفته أحد أطراف الحكومة اللبنانية"، مؤكدا أن "لبنان هو جزء لا يتجزأ من العالم العربي، ويرتبط استقراره باستقرار وأمن العالم العربي بشكل عام، ولاسيما فيما يخص الجوانب السياسية والاقتصادية".

وأشار إلى أن هذه الزيارة تمثل أيضا فرصة "للالتقاء بالجالية اللبنانية في الإمارات، التي تعتبر أكبر الجاليات اللبنانية في منطقة الخليج العربي"، وأكد أن الجالية اللبنانية في الإمارات تعتبر "ثروة إستراتيجية للبنان والإمارات"، مضيفا أنه "من المهم للغاية أن يجد لبنان والامارات سبلا للاستفادة من شبكات الجاليات اللبنانية في أفريقيا وفي مناطق أخرى لتعود بالنفع على لبنان والإمارات".

للاطلاع على المقابلة كاملة اضغط هنا

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: الإجراءات التي تفرضها المصارف تشكل سطوا على أدنى حقوق المودعين

معلومات الكاتب