أخبار عاجلة
جوجل تحذر من إجبارها على فرض رقابة على الإنترنت -
عقب حادثة روديغر.. توخيل يطالب باحترام اللاعبين -
محادثات في أوسلو بين طالبان ومسؤولين غربيين -

جنبلاط في ذكرى ميلاد والده: للاسراع بتشكيل الحكومة من أجل لبنان

جنبلاط في ذكرى ميلاد والده: للاسراع بتشكيل الحكومة من أجل لبنان
جنبلاط في ذكرى ميلاد والده: للاسراع بتشكيل الحكومة من أجل لبنان
 أمل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الاسراع بتشكيل الحكومة لأجل لبنان، معتبراً أن هناك خصوصيات لم يتم التوافق حولها، إنما المهم التنازل من الفريقين لاجل صالح لبنان.

وخلال احياء ذكرى ميلاد كمال جنبلاط في المختارة، قال جنبلاط إنه "لو كان كمال جنبلاط بيننا لكان وضع زهرة على ضريح الشهيد اللبناني بالحركة الوطنية وعلى الشهيد الفلسطيني لأننا ناضلنا من أجل حق العربي والحق الفلسطيني".


وتابع: "لبنان لم يمت، كان الخلاف السياسي في الماضي ولا يزال إنما من غير نوع، أصبح هناك سلم اهلي واصبح وفاق إنما في مشكلة وزارة الآن"، مشددا على ان "كل الشعب اللبناني عاقل".

ولفت جنبلاط الى ان "هناك تراجعا في الموضوع الاقتصادي لأن الدولة لا تقوم بدورها الكافي"، داعياً الى "اعادة توزيع الثروة".

وتعليقا على الاحداث التي تجري على الحدود اللبنانية قال جنبلاط: "إنهم يكبرون الموضوع وينسون الأرض اللبنانية المحتلة والانتهاكات الاسرائيلية شبه اليومية".

وختم بالقول: مستمرون بالنضال السلمي والديمقراطي وكل لبنان بخير لكن اقتصاديا ليس بخير".

وشارك في احياء ذكرى ميلاد كمال جنبلاط، السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين الذي وضع مع وفد من السفارة اكليلا من الزهر على ضريحه.
وشدد زاسبكين على "اهمية ومكانة العملاق الكبير كمال جنبلاط والذي كان جامعا للكل بين السياسة والعلوم والفلسفة وبالنسبة لبلدنا كانت متينة ومتطورة ونوعية وخلقنا جو الصداقة والتعاون الاستراتيجي المستمر حتى اليوم، ودائما نستفيد من وصايا كمال جنبلاط في كافة المجالات ولا سيما للقضايا البشرية والوطنية لكي تتغلب على الاعتبارات الفئوية والحزبية، وهذا ما ندركه تماما اليوم في روسيا".

وردا على سؤال الى الموضوع الحكومي في لبنان، اعتبر ان "موقف روسيا يشجع الفرقاء للاسراع في تشكيل الحكومة لاننا ندرك الاهمية للامر المتعلق بمصير لبنان، وواضح للجميع المشاكل الكبيرة جدا التي تهدد الامن والاستقرار والاقتصاد، من هنا فان معالجة هذه القضايا جميعها موضوعة امام تشكيل الحكومة شيء مطروح امام اللبنانيين، وانا على قناعة انه قرار لبناني بغض النظر عما يحدث في المنطقة، وهو الهدف الذي نسعى اليه والمجتمع الدولي يجب ان يساعد ولكن المسؤولية الاكبر وفي هذه الظروف تقع على القوى السياسية اللبنانية".

يشار الى أن المختارة أحيت اليوم السبت، الذكرى 101 لميلاد كمال جنبلاط وسط حضور شعبي كثيف رغم الطقس الماطر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحواط: ليكن العام المقبل عام تحرير الشرعية

معلومات الكاتب