أخبار عاجلة
بريطانيا تحذر بوتين من غزو أوكرانيا.. وتؤكد دعم كييف -
بلباو يجرد برشلونة من لقب كأس الملك -
أوباميانغ يكشف حالة قلبه بعد إصابته بفيروس كورونا -

مدللي: يحب البناء على تكامل البنى الدولية والإقليمية في النضال نحو السلام

مدللي: يحب البناء على تكامل البنى الدولية والإقليمية في النضال نحو السلام
مدللي: يحب البناء على تكامل البنى الدولية والإقليمية في النضال نحو السلام
ألقت الممثلة الدائمة للبنان في الأمم المتحدة الدكتورة آمال مدللي، كلمة خلال النقاش المفتوح على مستوى الوزراء في مجلس الأمن، بعنوان "دور الدول والترتيبات الإقليمية والأمم المتحدة في الوقاية من النزاعات وحلها"، تحدثت فيها عن إستمرار مواجهة التحديات الخطيرة وغير المسبوقة لناحية السلام والأمن، معتبرة أنّه أمام الأمم المتحدة موجة هائلة من الأزمات الأمنية الواجب معالجتها.

وأضافت: "يشكل لبنان مصدر إلهام في ما يتعلق بالنهوض مجدداً بعد النزاعات. ويشكل لبنان مثالاً ملموساً عن كيف يمكن للتعاون المتعدد المستويات أن يلعب دوراً حاسماً في حل النزاعات، كما في إعادة بناء الإقتصاد بعد النزاع وبناء السلام". وأكدّت مدللي أنّه "يحب البناء على تكامل البنى الدولية والإقليمية في نضالنا نحو السلام والأمن".

 

ولفتت الى أن "المجتمع الدولي عمل مكثفا لإعادة السلام للبنان ولإنهاء الإحتلال. كما كان للأمم المتحدة مساهمة مركزية في تلك الجهود، حيث لعب الكثير من مقررات مجلس الأمن، لا سيما القرار 425، دورا مهما في هذا الخصوص. أما المبادرات العربية، فلم تقل أهمية عن الآنف ذكره، إذ أبقت جامعة الدول العربية لبنان تحت بالغ عنايتها، فبادرت إلى عقد محادثات سياسية وإرسال المبعوثين وحتى في بعض الأحيان إلى نشر قوات مشتركة لتهدئة النزاع".

وختمت: "أمّا مؤتمرات روما 2 وسيدر وبروكسل، فهي الدليل الأخير على الالتزام الدولي والإقليمي باستقرار بلدي ومصلحته. كما أنها تشكل مثالا جيدا عن كيف أن جهود التعافي بعد النزاع وبناء السلام في حالة بلد واحد هي استثمار طويل الأمد في السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحواط: ليكن العام المقبل عام تحرير الشرعية

معلومات الكاتب