أخبار عاجلة

باسيل عرض العلاقات الثنائية مع مخزومي و4 سفراء

باسيل عرض العلاقات الثنائية مع مخزومي و4 سفراء
باسيل عرض العلاقات الثنائية مع مخزومي و4 سفراء
استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل النائب فؤاد مخزومي، الذي أعلن انه هنأ الوزير باسيل على موقفه تجاه الخروقات الاسرائيلية على الحدود اللبنانية.

وقال: "بحثنا في تشكيل الحكومة، وأعتقد أن الكلام الذي نسمعه عن ان الأبواب مقفلة باتجاه أي حل غير صحيح. هناك الكثير من الحلول الموجودة، وعلينا جميعا العمل كي لا يكون هناك أي ضعيف او خاسر. فليس من مصلحة احد ان يكون رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ضعيفا في اي معادلة يمكن التوصل اليها، لكن في الوقت نفسه على الجميع العمل مع بعضهم البعض، لان وحدة البلد ومصلحته تساعدنا على تخطي الوضع الاقتصادي".


ووصف مخزومي الاجتماع الذي حصل بين وزير المالية علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة بأنه "مهم ويريح الاسواق المالية لمرحلة معينة"، معتبرا انه "ليس بالإمكان شراء الوقت"، ومشددا على وجوب أن "يكون لدينا حكومة لتحريك الوضع الاقتصادي، اذا كنا نود الاستفادة من المنح التي حصلنا عليها من دول العالم في مؤتمر باريس. من هنا علينا جميعا العمل، فلا يجب ان يكون هناك خاسر في هذه المعادلة. كلنا نعرف ان استحقاقات عدة تنتظر الحكومة فور تشكيلها، والمشاكل التي نراها اليوم خارج الحكومة ستنتقل الى داخلها".

وختم مخزومي: "مواقف معظم القوى السياسية أصبحت واضحة، وبحثت والوزير باسيل في عدد من الحلول التي يمكن ان يربح الجميع من خلالها. لبنان بلدنا ونريد العيش مع بعضنا".

من جهة ثانية، التقى الوزير باسيل سفراء دول: النروج لينز كايند، فنزويلا زويد دوايجي، صربيا إمير إيلفيك، سريلانكا ويجيرانتي مانديس. وتناول البحث العلاقات الثنائية. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب