المطارنة الموارنة: قلقون من غياب أيّ بصيص أملٍ بتشكيل الحكومة

المطارنة الموارنة: قلقون من غياب أيّ بصيص أملٍ بتشكيل الحكومة
المطارنة الموارنة: قلقون من غياب أيّ بصيص أملٍ بتشكيل الحكومة
عبّر المطارنة الموارنة بعد اجتماعهم الشّهري في بكركي برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عن قلقهم "من غياب أي بصيص أمل بتشكيل الحكومة، بسبب تمسّك كل فريق بمطلبه وموقفه، وبسبب الأحداث الداخلية المستجدة، فيما تتفاقم الأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية". 

وجدّد المطارنة دعوتهم "المسؤولين السياسيين إلى اتقاء الله في وطنهم وشعبه ومؤسساته"، معتبرين أنّه "ما من مبرّر لتأخّر تشكيل الحكومة يتقدّم وجوب إقبالهم على العمل لإنقاذ البلاد مما هي فيه ويمكن أن يدهمها ويزيد من محنتها، وقد بدت علاماته المشبوهة تظهر في هذه الأيام الأخيرة".


وأشاروا إلى أنّهم يتّكلون "على حكمة فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون المؤتمن على مؤسسّات الدولة وخير شعبها، كي يجد الحلّ المناسب للمعضلة التي تحول دون ولادة الحكومة الجديدة، من أجل خلاص الوطن من الأخطار المحدقة به داخلياً وخارجياً".

ورأى المطارنة أنّ "وضع النازحين السوريين في لبنان يزداد تعقيداً من دون إهمال الواجب الإنساني الذي يحتم الوقوف إلى جانبهم، لا بدّ من الإشارة بأنّ البلاد لم تعد تحتمل أعباء هذا النزوح على اقتصادها وأمنها وحقوق اللبنانيين"، مشيرين إلى أنّ "لبنان طالب ولا يزال المجتمع الدولي بتبني سياسة واضحة وعادلة في هذا الشأن، تقوم على فصل الحل السياسي في سوريا عن ضرورة عودة النازحين إلى أرضهم ووطنهم، حفاظاً على حقوقهم وتاريخهم".

وشدّدوا على ضرورة "التنسيق بين المنظمات الدولية والعواصم الكبرى والسلطات المحلية، لرسم خطة العودة إلى المناطق السورية الآمنة، وهي كثيرة، وتأمين موجبات الحياة الكريمة لهم في وطنهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب