أخبار عاجلة
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

سلسلة لقاءات في بعبدا.. عون يفتتح غدا المبنى الجديد للمكتبة الوطنية

سلسلة لقاءات في بعبدا.. عون يفتتح غدا المبنى الجديد للمكتبة الوطنية
سلسلة لقاءات في بعبدا.. عون يفتتح غدا المبنى الجديد للمكتبة الوطنية
يفتتح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في الخامسة والنصف عصر غد الثلاثاء، المبنى الجديد للمكتبة الوطنية في محلة الصنائع، بعد انجازه وتجهيزه بهبة من دولة قطر. ويشارك في الافتتاح الرئيس المكلف سعد الحريري وعدد من الرسميين والمسؤولين ورؤساء الجامعات واهل الثقافة.

ويلقي الرئيس عون كلمة يتناول فيها اهمية الدور الثقافي والفكري للبنان.


الى ذلك، شهد قصر بعبدا، قبل ظهر اليوم، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية وادارية وقضائية.

سياسيا، استقبل الرئيس عون النائب وليد البعريني واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة ومسار تشكيل الحكومة، اضافة الى عدد من المطالب المتعلقة بحاجات منطقة عكار، والتعديات على الثروة الحرجية في محلة القموعة ونطاق بلدية فنيدق. 

واعرب البعريني عن ثقته بان الرئيس عون "قادر من خلال موقعه وشخصه وسياسته الحكيمة على قيادة مسيرة البلاد نحو الاستقرار السياسي ايضا، كما نجح في تحقيق الاستقرار الامني، ويعلق اللبنانيون اهمية كبرى على دوره ومبادراته".

واستقبل رئيس الجمهورية النائب زياد اسود وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد والتطورات الاخيرة كما تطرق البحث الى حاجات منطقة جزين والمشاريع الانمائية التي يتم تنفيذها.

قضائيا، استقبل الرئيس عون المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم وعرض معه عمل النيابة العامة المالية، والتحقيقات التي تقوم بها في عدد من الملفات.

على الصعيد الاداري، استقبل الرئيس عون هيئة مجلس الخدمة المدنية برئاسة القاضية فاطمة الصايغ عويدات وعضوية رئيس ادارة الموظفين انطوان جبران ورئيسة ادارة الابحاث والتوجيه نتالي يارد. 

وتسلم من الوفد تقرير مجلس الخدمة المدنية عن العام 2017، والذي يتضمن التقارير والقرارات والملاحظات التي صدرت عن المجلس طوال العام 2017، اضافة الى عدد من المقترحات والتوصيات لتعزيز عمل الادارة اللبنانية بمؤسساتها كافة.

انمائيا، استقبل رئيس الجمهورية رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير الذي عرض لحاجات منطقة المنية والمشاريع التي يفترض تنفيذها فيها. 

واشار الخير الى انه بحث مع الرئيس عون في الاوضاع السياسية ولمس منه "تفاؤلا بقرب تأليف الحكومة الجديدة في ضوء الاتصالات الجارية في هذا الصدد". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب