أخبار عاجلة
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
تفاؤل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي في نيسان -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

'المتعاقدون الثانويون' يتهمون هيئة التنسيق النقابية.. بالأنانية!

'المتعاقدون الثانويون' يتهمون هيئة التنسيق النقابية.. بالأنانية!
'المتعاقدون الثانويون' يتهمون هيئة التنسيق النقابية.. بالأنانية!
استنكر حراك المتعاقدين الثانويين اليوم في بيان  ما وصفه "بأنانية هيئة التنسيق النقابية في عدم دعوة وتمثيل المتعاقدين في التعليم الرسمي الثانوي والاساسي والمهني الى لقائها الأول ودعوة المتعاقدين الى الانضواء تحت مسمى "هيئة التنسيق التعاقدية".

واستنكر  الحراك ما اسماه "انانية الحلف النقابي، تحت مسمى هيئة التنسيق النقابية التي اجتمعت دون تمثيل المتعاقدين الموجودين داخل جسم وهيكلية التعليم الرسمي بكل اشكاله الثانوي والاساسي والمهني، والمتأثرين بقرار الاضراب بالنسبة المئوية 100% والذي قد تلجأ اليه هذه الهيئة للحفاظ على مكتسبات سلسلة الرتب".


وأكد "اننا مع الحفاظ على مكتسبات سلسلة الرتب لا بل ممنوع المس بها وكنا ومازلنا اول من استنكر الغائها وشطبها". وقال:"أن هيئة التنسيق النقابية تعلم وكل المجتمع المدني والنقابي والسياسي يعلم أن المتعاقد الثانوي والاساسي والمهني دفع بمفرده ودون مكونات هيئة التنسيق، كلفة هذه السلسة من آلاف ساعات الاضرابات،السلاح الوحيد واليتيم لهذه الهيئة، لذا وانطلاقا من كوننا المضحين الأوائل، كان حريا بهذه الهيئة،احترام وجود المتعاقد في التعليم الى جانبهم في الثانويات والمدارس والمعاهد، وكون هؤلاء المتعاقدين وحدهم من دفعوا ويدفعون ثمن هذه السلسة، كان حريا بهم، دعوة ممثلين عن حراكات المتعاقدين لاجتماع هيئة التنسيق، على قاعدة ان اي قرار بالاضراب سيعني حتما المتعاقدين (مع الملاحظة ولفت الانتباه انه لو كنا لا نتأثر % من الاضراب لما كنا طلبنا ان نكون في هيأتهم)، لكن للأسف، برجوازيتهم وانانيتهم وعقدة الانا _ الاولى بأنهم موظفون مختلفون عن البشر- دفعتهم الى التعالي والتكبر عن الحقيقة وعن الأصول".

اضاف:"انطلاقا من ذلك، وردا عليه، وحماية لحقوقنا بساعاتنا وقضية تثبيتنا، ندعو هذه الهيئة إلى :
1-اعادة تصويب خطيئتها فورا والدعوة الى اجتماع عاجل يضمها مع جميع حراكات المتعاقدين.
2-في حال رفضها ضم المتعاقدين المنضوين في (هيئة التنسيق التعاقدية) فإننا سنعتبر ان هيئة تنسيق نقابيتهم دخلت في منظومة ظلم المتعاقدين كما السلطة، وبالتالي صار لزاما علينا الدفاع عن حقوقنا ووجودنا ورفض اعلان اي اضراب (أي سلاحهم الوحيد واليتيم) علنا وببيانات رسمية تحارب الاضراب وترفضه عبر اعتصامات وتحركات.
3-ندعو جميع ممثلي المتعاقدين الى الانضواء تحت مسمى هيئة التنسيق التعاقدية.
4-ندعو ممثلي ولجان المتعاقدين الاساسي والمهني والاجرائي والمستعان وكلية التربية الى المشاركة في التحرك المطلبي في عطلة الاعياد امام وزارة التربية". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب