أخبار عاجلة
فساد لنائب رئيس حزب -
دفاعا عن الطائف -
نقل الرئاسة -
ترحيب شيعي خجول -
بعبدا تنتظر -

'45 بلداً يستقبلكم من دون فيزا'.. تعرّفوا إلى مرتبة لبنان في آخر تصنيف للجوازات!

'45 بلداً يستقبلكم من دون فيزا'.. تعرّفوا إلى مرتبة لبنان في آخر تصنيف للجوازات!
'45 بلداً يستقبلكم من دون فيزا'.. تعرّفوا إلى مرتبة لبنان في آخر تصنيف للجوازات!
احتل جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى في أحدث تصنيف عالمي يعتمد على عدد الدول التي يمكن لحامله أن يدخلها من دون الحصول على تأشيرة، أو الحصول عليها عند الوصول إلى المطار.

وفي التفاصيل أنّ مؤشر "باسبورت إندكس" صنّف جواز السفر الإماراتي ليكون الأول عالميا بدخوله 167 دولة حول العالم دون تأشيرة، لتكون بذلك الإمارات أول دولة عربية تحقق هذا الإنجاز.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قفز الجواز الإماراتي إلى المركز الثالث، بعدما بات حامله قادراً على الدخول إلى 163 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة.
من ناحيته، علّق حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد على حسابه على "تويتر" قائلاً: "في يومنا الوطني المجيد .. توالت إنجازاتنا.. قبل قليل صنف مؤشر passport index جواز الإمارات ليكون الأول عالميا بدخوله 167 دولة حول العالم بدون تأشيرة".

وأضاف: "العالم يفتح أبوابه لشعب الإمارات.. ألف مبروك للإمارات.. وكل الشكر لفريق وزارة خارجيتنا الاستثنائي بقيادة أخي عبدالله بن زايد".

وتراجع جواز سنغافورة إلى المركز الثاني، وبقي الألماني في المركز الثالث، فيما حل الدنماركي رابعا، والسويدي خامسا. وتذيلت أفغانستان اللائحة، إذ احتلت المرتبة الـ93 عالمياً.

أمّا في ما يتعلق بلبنان، فقد احتل المرتبة الـ84 عالمياً إلى جانب سريلانكا وليبيا، حيث يجوز لحامله الدخول إلى 45 دولة من دون فيزا (اندونيسيا، ماكاو – الصين، ماليزيا، جزر المالديف، النيبال، سيرلانكا، طاجكستان، تيمور الشرقية، بنين، جزر الرأس الأخضر، جزر القمر، دجيبوتي، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، موزامبيق، راوندا، سيشيل، الصومال، توغو، موريتانيا، موريشيوس، أوغندا، جزر كوك، ميكرونيزيا، نييوي، جزر بالاو، ساموا، توفالو، دومينيكا، هاييتي،  بوليفيا، إكوادور، أرمينيا، جورجيا، سلطنة عمان، قطر، سوريا، ايران، الأردن وتركيا).

ويجوز لصاحب جواز السفر اللبناني الدخول إلى 16 بلداً من دون فيزا، والاستحصال على تأشيرة عند الدخول إلى مطار 29 دولة، فيما تطلب 153 دولة من اللبناني الحصول على فيزا للدخول إليها.

يشار الى أن العراق كان آخر دولة أعلنت الغاء التأشيرة للبنانيين للدخول الى أراضيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان يسير نحو الموجة الثانية من 'كورونا': 'الصحة' بدأت خطتها.. وحسن استعمل 'الخرطوشة الأخيرة'
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب