اسرائيل تعترف: فشلنا بأسر قيادي لـ'حزب الله' في صور.. وهذه التفاصيل (فيديو)

اسرائيل تعترف: فشلنا بأسر قيادي لـ'حزب الله' في صور.. وهذه التفاصيل (فيديو)
اسرائيل تعترف: فشلنا بأسر قيادي لـ'حزب الله' في صور.. وهذه التفاصيل (فيديو)

 بعد مضي أكثر من 12 عاما، اعترفت إسرائيل مجددا عن إحدى عملياتها الفاشلة في صور، والتي أدت إلى مقتل العشرات من الجنود الإسرائيليين بعد كمين مسلح محكم نفذه "حزب الله".

 

ونقل الإعلامي الحربي المركزي التابع لـ "حزب الله" تقريرا خاصا نشره موقع "والاه" الإسرائيلي وتضمن اعتراف الجيش الإسرائيلي بفشل عملية عسكرية لقوات النخبة "شيطت 13" والتي كان هدفها أسر أحد قياديي "حزب الله" خلال حرب تموز 2006.

 

وكشف التقرير تفاصيل العملية العسكرية، حيث توجهت وحدة كوماندوس "شيطت 13" مؤلفة من 92 جنديا إلى مدينة صور ليلا خلال تموز 2006 لأسر قيادي بارز في "حزب الله"، وبحسب الموقع الإسرائيلي، عند وصول الوحدة الإسرائيلية إلى منزل القيادي، وقعت الوحدة في كمين نصبه "حزب الله" له، واستطاع عناصر الحزب من قتل وجرح العشرات من الوحدة الإسرائيلية.

 

وبعد تبادل النيران انسحبت الوحدة الإسرائيلية نحو شاطئ صور وقامت مروحيتان تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي بإجلاء الوحدة العسكرية.

 

وعلق وزير الحرب الإسرائيلي في تلك الحقبة عمير بيرتس الذي وافق على العملية، على أنها كانت معقدة جدا ولم تكن عملية تكتيكية بل عملية ذات ثقل استراتيجي.

بعد مضي أكثر من 12 عاماً... #العدو_الصهيوني يعترف بإفشال #المقاومة عملية إبرار لجنود النخبة من وحدة الكوماندوز البحري "شيطت 13" كان هدفها أسر أحد قياديي المقاومة في مدينة #صور خلال عدوان تموز 2006...
التفاصيل عبر الرابط التالي:https://t.co/VegWNGn1zT#الإعلام_الحربي_المركزي pic.twitter.com/k08ygXrCYK


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب