أخبار عاجلة
اليمن يرحب بإعادة فرض العقوبات على إيران  -
صولات وجولات دون نتيجة -
مبادرة ماكرون ضحية العقوبات -
مصير تشكيل الحكومة مجهول -
أديب والإنذار الأخير: الخميس تأليف أو اعتذار -
تدخّل لتطويق إشكال 'القوات' - 'التيار الحرّ' -
تساؤل -

معركة نقابة محرّري الصحافة.. صراعٌ على الأطلال!

معركة نقابة محرّري الصحافة.. صراعٌ على الأطلال!
معركة نقابة محرّري الصحافة.. صراعٌ على الأطلال!
تحت عنوان: "معركة نقابة المحررين: الصراع على الأطلال"، كتب الدكتور جورج صدقة في صحيفة "الجمهورية": تستعدّ نقابة محرري الصحافة اللبنانية لانتخاب نقيب لها ومجلس نقابي جديد في السابع من الشهر القادم في أجواء معركة انتخابية مُحتدمة، بحيث تكثر الاتصالات بالناخبين لدعم أحد المرشحين.

وحماوة المعركة أظهرها أيضاً تسريب أخبار عن دعم مرجعيات عالية لهذا المرشح أو ذاك، ما يعني سَعي المرشحين الى الاستحصال على دعم مرجعيات سياسية أو غيرها.


مع العلم انّ قسماً من المحررين في الصحافة المكتوبة لم تتح لهم فرصة الانتساب الى النقابة بسبب الاعتباطية والزبائنية التي سادت هذه النقابة طوال العقود السابقة ما يحرمهم من التصويت، فيما قسم من الناخبين لا يمارسون المهنة. وهذا الوصف ليس قاسياً لأنه رأي أهل المهنة أنفسهم.

السؤال الذي يطرح نفسه: على ماذا هذه المعركة الانتخابية الحامية فيما نقابة المحررين ليست أكثر من وعاء فارغ لا يحتوي على شيء، هي أشبه بالاطلال وذلك منذ عقود وعقود؟ فهذه النقابة لم تنجح، أو بالأحرى لم تسع، الى بناء هيكلية نقابية سليمة وبقيت على قياس اشخاص، وغالباً في خدمتهم بدل أن تكون في خدمة المحررين وخدمة الصحافة.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعد لـ'الأنباء': الرئيس المكلف في وضع لا يحسد عليه
التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب