أخبار عاجلة

عن الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في أميركا.. السفيرة تتحدث!

عن الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في أميركا.. السفيرة تتحدث!
عن الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في أميركا.. السفيرة تتحدث!

قالت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد إن عدد الطلاب اللبنانيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة قد ارتفع منذ العام الماضي بنسبة 4,9 بالمئة"، مشددة على "أهمية دعم المبادرات التعليمية في لبنان والتزام السفارة مواصلة دعم البرامج التعليمية".

ولفت بيان صادر عن السفارة الأميركية لمناسبة الذكرى الخمسين لعمل مؤسسة "أمديست" في لبنان إلى أن "أمديست هي منظمة أميركية لا تبغي الربح، تعمل في مجال التعليم والتدريب الدولي، والأنشطة الانمائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد قامت وزارة الخارجية الاميركية، منذ العام 1973، بتمويل العديد من البرامج التعليمية بالاضافة الى خدمات أمديست الاستشارية للطلاب اللبنانيين من خلال السفارة الأميركية في بيروت. ومن خلال هذه الشراكة، تخرج آلاف الطلاب من جميع المناطق اللبنانية من برنامج Access English Microscholarship وبرنامج Kennedy-Lugar Youth Exchange (YES)، وبرنامج Competitive College Club (CCC) بالاضافة الى برنامج فولبرايت Fulbright وبرنامج قادة الغد Tomorrow's Leaders، التابع لمبادرة الشراكة الشرق اوسطية (MEPI) وبرامج Opportunity Fund، كما قامت السفارة الأميركية وأمديست بدعم آلاف الطلاب من خلال المركز الاستشاري EducationUSA ، الذي ساعد الطلاب اللبنانيين منذ العام 2001 على الحصول على منح دراسية ومساعدات مالية تزيد قيمتها على 20 مليون دولار".


وأشار البيان إلى أنه "بالاضافة الى ما تقدم، قامت السفارة على مر السنين، مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبالشراكة مع أمديست، بمعالجة العديد من قضايا التنمية الرئيسية في لبنان، بما في ذلك دعم نظام المدارس الرسمية وتعزيز الحكم الرشيد وبناء قدرات آلاف الأفراد والإصلاح القضائي". 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب