ورشة عمل للاسكوا: إقتراح إنشاء مرصد إقليمي للسلامة المرورية

ورشة عمل للاسكوا: إقتراح إنشاء مرصد إقليمي للسلامة المرورية
ورشة عمل للاسكوا: إقتراح إنشاء مرصد إقليمي للسلامة المرورية
عقدت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، ورشة عمل إقليمية حول إدارة السلامة المرورية، في مقرها ببيت الأمم المتحدة - بيروت، برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسلامة على الطرق جان تود، وبالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، بهدف عرض الواقع والتجارب المتقدمة وتسليط الضوء على أهم الأولويات لتحقيق نتائج واضحة بخصوصها.

خلصت الورشة الى مجموعة توصيات أهمها: "إقتراح إنشاء مرصد إقليمي للسلامة المرورية ينسق ويوحد عملية تجميع البيانات وتفعيل النظم الوطنية للسلامة المرورية والانضمام إلى اتفاقيات الأمم المتحدة المتعلقة بسلامة المرور وتنفيذها، إضافة إلى تعزيز التعاون بين مختلف المعنيين".

وأعلن أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية في لبنان رمزي سلامه خلال الجلسة الافتتاحية، "بدء الإجراءات اللازمة لإنشاء مرصد وطني للسلامة المرورية بالتعاون مع الحكومة الفرنسية وبدعم من البنك الدولي". وقال: "سيصبح هذا المرصد المرجع الرسمي لإحصاءات الصدامات المرورية وسائر الأمور التي تخص السلامة المرورية. كما أننا أنشأنا، بالتعاون مع شركات من القطاع الخاص، مركزا لأبحاث السلامة المرورية نأمل أن يسد الثغرات في هذا المجال ويستقطب الباحثين من مختلف جامعات لبنان والجهات المهتمة".

وصدر عن اجتماع اللجنة عدد من التوصيات الموجهة للأمانة التنفيذية للاسكوا منها "مواصلة جهودها في بناء الشراكات مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال النقل واللوجستيات والاستمرار في تقديم الدعم الفني للدول الأعضاء والعمل ومتابعة الجهود في تنفيذ مشروع المرصد الإقليمي للسلامة المرورية".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب