أخبار عاجلة
في زغرتا… إعتديا عليه بآلات حادة وسلباه! -
ختم شقّة العزونية بالشمع الأحمر (صورة) -
تضارب تركي: دعم كييف عسكرياً أو دعوات للسلام؟ -
اسرائيل: استهداف مبنيين لـ”الحزب” جنوبًا -

باسيل: لدى لبنان الأهلية للقيام بدوره في إعادة اعمار المشرق

باسيل: لدى لبنان الأهلية للقيام بدوره في إعادة اعمار المشرق
باسيل: لدى لبنان الأهلية للقيام بدوره في إعادة اعمار المشرق
أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، في مؤتمر مشترك مع نظيره الصربي أنّ "صربيا دعمت لبنان منذ إنشاء كتلة دول عدم الإنحياز، ولبنان يبادلها الدعم نفسه"، مشددا على ان "لبنان بسياسته الخارجية يعتمد المبادئ القائمة على القوانين الدولية".

وقال باسيل: "لبنان حافظ على وحدته، ونحن ضد كل أشكال التقسيم"، لافتا الى أنّ "لبنان وصربيا تجمعهما نزعات سيادية مشتركة ورفضهما للتقسيم والانعزال"، مؤكدا اننا "مع تعايش الشعوب في مواجهة تقسيم الدول إلى كيانات طائفية ومذهبية".


وطالب باسيل نظيره الصربي بإعفاء اللبنانيين من تأشيرة الدخول إلى صربيا، وقال: "اتفقنا مع رئيس صربيا على تقوية التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي، ووعدنا بمتابعة الموضوع شخصيا".

وأعلن أنّ "لبنان أول المتضررين من التقسيم، ونحن مع التعايش ضمن الدول الواحدة في المنطقة ومفهوم اللبننة والبلقنة السابق الخاطئ نقيضه الوحدة التي نحن معها".

وقال باسيل: "كلنا مع الاسراع في ولادة الحكومة ويجب أن تكون لدينا جرأة سياسية من الآن لمواجهة المشكلة في الحكومة الجديدة".

وأكد أننا "مع العودة الآمنة والكريمة للنازحين، ونجاحنا الاقتصادي جزء من المواجهة السيادية في هذا الموضوع"، موضحا أنّ "لبنان لديه الاهلية اللازمة للقيام بدوره في اعادة اعمار المشرق".

من جهته، اعلن وزير الخارجية الصربي ان بلاده "ستدعم لبنان في كافة المجالات وفي المنظمات الدولية، وزياراتنا يجب أن تكون دورية لتعزيز العلاقات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “تجدد”: لضرورة تغليب مصلحة وطننا
التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب