أخبار عاجلة

هذا ما دار بين بري وباسيل.. وما هي الفكرة التي ينطلق منها الأخير لحل الأزمة؟

هذا ما دار بين بري وباسيل.. وما هي الفكرة التي ينطلق منها الأخير لحل الأزمة؟
هذا ما دار بين بري وباسيل.. وما هي الفكرة التي ينطلق منها الأخير لحل الأزمة؟
سُجّلت على جبهة التأليف الحكومي المأزومة معاودة الوزير جبران باسيل إطلاق محرّكات وساطته، فزار أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري وناقش معه ثلاث أفكار لحلّ الأزمة الحكومية، معتبراً "أنّ الأهم هو الاتفاق على المبادئ أولاً". وأشار الى أنّ "الحل يجب ان يكون عادلاً ولا يمكن تشكيل حكومة بالفرض أو الرفض، بل بالقبول والتوافق، ولهذا اسمها حكومة وحدة وطنية".

ووفق معلومات وزّعها "التيّار الوطني الحرّ"، فإنّ مصادر المجتمعين اكّدت الاتفاق على ضرورة الإسراع من دون إحداث أي خلل في تشكيل الحكومة، لكي تعمل من دون زغل ونكد بل بتوافق، وانّ ذلك يقتضي تعاون المعنيين على قاعدة لا رفض في المُطلق لحق أي طرف بالمشاركة إذا كان مستحقاً، ولا فرض لأي أمر خلافاً لإرادة الرئيس المكلّف. وأشارت المصادر، الى انّ بري تمنّى على باسيل مواصلة مبادرته، وانّه على استعداد للمساعدة حتى تؤلّف الحكومة بالاتفاق بين مكوناتها على ان تكون منتجة ومتوازنة".

وعلى رغم التكتم على الافكار الثلاث، علمت "الجمهورية" انّ الفكرة الرئيسية التي ينطلق منها باسيل هي تأمين موعد بين "اللقاء التشاوري" والرئيس المكلّف لكسر حدّة التشنج بين الطرفين، اقلّه في الشكل، فيصبح النقاش في أفكار الحل اسهل، ومنها توزير واحد من خارج النواب السنّة المستقلين، يرضى عنه الجميع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير 'عهدكم الاسود هو النموذج'
التالى بلدية كفرحتى: اصابة 3 اشخاص وعلى المخالطين اجراء الـPCR

معلومات الكاتب