أخبار عاجلة
7 إصابات جديدة بكورونا في الزعرورية -

أجواء بيروت تُشبه عشيّة اغتيال الحريري

أجواء بيروت تُشبه عشيّة اغتيال الحريري
أجواء بيروت تُشبه عشيّة اغتيال الحريري
رأت مصادر سياسية أن "أجواء بيروت تشبه هذه الأيّام إلى حد كبير تلك التي سادت العاصمة عشيّة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في الرابع عشر من شباط عام 2005".
وأشارت المصادر إلى أن "النبأ الذي نشرته صحيفة "الأخبار" الموالية لحزب الله عن رفض رئيس الحكومة سعد الحريري هبة روسية مقدمة إلى الجيش اللبناني يندرج في سياق حملة التصعيد التي لجأ إليها الحزب أخيرا في تعاطيه مع الحريري".
وقالت أوساطه إن "الهدف من النبأ الذي نشرته الصحيفة المحسوبة على حزب الله لا يقتصر على إظهار الحريري في مظهر من لا يريد الاستفادة من الهبة الروسية فحسب، بل دقّ إسفين بينه وبين موسكو أيضا، خصوصا أنّ هناك علاقة قويّة تربطه بالرئيس فلاديمير بوتين على المستوى الشخصي".
ولاحظت المصادر السياسية اللبنانية أن "ما نشرته "الأخبار" ترافق مع كلام بذيء صدر عن الوزير السابق وئام وهّاب الذي وجه شتائم إلى سعد الحريري في برنامج تلفزيوني بثته إحدى المحطات المحلية". ووصفت هذه الشتائم التي تناولت شخص سعد الحريري ووالده رفيق الحريري بأنّ لا سابق لها في تاريخ السياسة اللبنانية.
وأكدت المصادر السياسية أن "وهّاب ما كان يستطيع توجيه مثل هذا الكلام إلى سعد الحريري لولا تمتعه بتغطية من "حزب الله" ولولا توجيهات صادرة إليه من رئيس النظام السوري بشّار الأسد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب