أخبار عاجلة
الوضع الحكومي مدار بحث في موسكو الخميس -
الاعتذار عن التشكيل يفاقم المشكلة -
مراوحة حكومية.. والضياع سيّد الموقف -

الجميّل: لحكومة اختصاصيين بأسرع وقت بموازاة حوار سياسي لحل الخلافات

أكّد رئيس حزب "الكتائب" اللبنانية النائب سامي الجميل "ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة من الإختصاصيين تنقذ لبنان واللبنانيين من الإنهيار، في موازاة حوار وطني يطرح الأمور الخلافية على طاولة البحث، للتوصل الى حل لها، ما يسمح بالتطلع الى مستقبل آمن ومستقر لأولادنا". وجدّد التمنّي على رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة أخذ هذا الاقتراح على محمل الجد وتحمل مسؤوليتهما في هذا الخصوص.

كلام رئيس الكتائب جاء في خلال استقباله السفير البريطاني الجديد كريس رامبلينغ في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، حيث رحّب الجميل بضيفه وأمل له التوفيق في مهمته في لبنان، شاكراً للحكومة البريطانية الدعم الذي قدمته للجيش، "ما سمح بإنشاء أبراج للمراقبة على طول الحدود اللبنانية السورية، مكنت الجيش من مراقبة الحدود بشكل فعال وتجنب أي عمليات تسلل للمجموعات المسلحة كما حصل سابقاً".

وقال الجميل: "عبّرنا عن قلقنا من الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي في لبنان بعدما باتت نسبة البطالة تقارب الـ40% بسبب إقفال المؤسسات في ظل غياب الشعور بالمسؤولية فيما البلد يغرق .

بدوره أعرب السفير البريطاني عن سروره بلقاء رئيس الكتائب، واشار الى ان لقاءه مع رئيس الكتائب يأتي في اطار التعارف، آملاً في استمرار التعاون مع النائب الجميل والكتائب في المستقبل .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماكرون يصف اللقاء مع السيدة فيروز بالاستثنائي

معلومات الكاتب