أخبار عاجلة
مشهد ميسي حين نام على الأرض.. النجم الأرجنتيني يعلق! -
إيفرتون يعلن رحيل مديره الرياضي.. ويدعم بينيتيز -
توخيل يثق في قدرة تشيلسي على تجاوز مشاكله -
موسى: إزاحة بيطار ليست المطلوب -
رئيس بلدية ضبية في ذمة الله -
مشهد مخيف.. فهد يتبختر في فصل دراسي ويصيب تلميذا -

'سنّة 8 آذار' ينتظرون ردّ الحريري.. ومصادره: ما الهدف من اللقاء؟!

'سنّة 8 آذار' ينتظرون ردّ الحريري.. ومصادره: ما الهدف من اللقاء؟!
'سنّة 8 آذار' ينتظرون ردّ الحريري.. ومصادره: ما الهدف من اللقاء؟!
تحت عنوان: "سُنة 8 آذار بانتظار ردّ الحريري على طلب لقائهم... ومصادره لا ترى فائدة منه"، كتبت كارولين عاكون في صحيفة "الشرق الأوسط": ينتظر النواب السنة من فريق "8 آذار" جواباً على طلبهم لقاء رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مع تمسّكهم مدعومين من "حزب الله" بمطلب تمثيلهم في الحكومة، فيما أكدت معلومات مطّلعة على المشاورات لـ"الشرق الأوسط" أن لا جديد يذكر على خط العقدة السنّية التي تحول لغاية الآن دون تأليف الحكومة، ورجّحت رفض الحريري استقبالهم لأسباب سبق أن أعلنها.

ويأتي ذلك في وقت أبدت مصادر دبلوماسية غربية مخاوفها من سقوط لبنان في "المحظور" إذا استمر التخبط السياسي وشد الحبال بين القوى المحلية، ونصحت بتفعيل حكومة "تصريف الأعمال" أو تشكيل حكومة تكنوقراط أو حكومة "سداسية" قبل فوات الأوان، بحسب ما نقلت عنها "وكالة الأنباء المركزية".
وأكدت مصادر الحريري تلقيه طلباً من "اللقاء التشاوري" للقاء بهم، فيما قال قاسم هاشم، أحد نواب اللقاء التشاوري (نواب سنة 8 آذار) والنائب في "كتلة التنمية والتحرير": «طلبنا موعدا من الحريري الأسبوع المقبل، ولا نزال ننتظر الردّ عليه".

وردا على هذا الطلب قالت مصادر الحريري لـ"الشرق الأوسط": "ما الهدف من هذا اللقاء وهم سبق لهم أن أعلنوا عن مطلبهم الذي طالب به أيضا أمين عام حزب الله، وردّ الرئيس المكلّف عليه لجهة أنه استقبلهم، إما مستقلين أو ضمن كتل في الاستشارات النيابية، وبالتالي فإن لقاءهم الآن لن يغيّر من الأمر شيئا في وقت باتت تشكيلة الحكومة جاهزة وتنتظر وضع أسماء وزراء حزب الله عليها".

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شدياق: هويتنا لن تكون يوماً فارسية

معلومات الكاتب