أخبار عاجلة
كيف تحمى نفسك من خطر الإصابة بمرض السرطان -
نظرة نادرة على كيفية اختيار تيك توك لما توصي به -

إزاحة الستار عن نصب تذكاري لغابة أرز شهداء فجر الجرود في رأس بعلبك

إزاحة الستار عن نصب تذكاري لغابة أرز شهداء فجر الجرود في رأس بعلبك
إزاحة الستار عن نصب تذكاري لغابة أرز شهداء فجر الجرود في رأس بعلبك
أزيح الستار اليوم عن النصب التذكاري لإنشاء غابة أرز شهداء فجر الجرود، على تلة الصليب في رأس بعلبك، بمناسبة العيد ال75 لإستقلال لبنان، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعقيد الركن فريد أبو نعوم وفي حضور المجلس البلدي والمخاتير وكاهن الرعية الأب إبراهيم نعمة وفاعليات.

بداية النشيد الوطني، ثم رحب نائب رئيس البلدية وليم نصر براعي الإحتفال والوفد المرافق وبالحضور، متقدما بإسم أهالي رأس بعلبك من اللبنانيين بالتهنئة بالإستقلال، وقال: "هذا العيد هو عيد الحرية والعزة والكرامة، ولعله بداية لحل المشاكل في لبنان".


ووجه "تحية لشهداء الجيش اللبناني الذين رووا بدمائهم أرض جرود رأس بعلبك حيث حققوا الإنتصار بحرب فجر الجرود وحرروا الأرض من التكفيريين بشجاعة عالية لا مثيل لها".

وختم مؤكدا ان "هذه الأرض لن نتركها رغم كل الظروف التي مررنا بها"، مثمنا "الوجود الدائم لفوج حماية الحدود البرية".

ثم ألقت منظمة الإحتفال الدكتورة وعد سكرية شعيب كلمة قالت فيها: "رأس بعلبك خط الدفاع الأول عن كل لبنان، وإلتقينا اليوم جميعا لنلقي التحية ونقدم المعايدة وميثاق الشرف والوفاء لكل نقطة دم من دماء شهداء لبنان في الجيش والمقاومة الذين فدوا لبنان بأرواحهم. وإننا نقول لهم بأن دماءهم لن تذهب هدرا، وغابة الأرز هذه سوف تشهد على تضحياتهم إلى أبد الآبدين، سوف تشهد على وفائنا ووفاء أبنائنا لشهداء لبنان على مر العصور، فإن الله بيده زرع أرز لبنان، لهذا يطلق عليه إسم أرز الرب، كما يطلق على لبنان لقب موطن الرب على الأرض، ولا يمكن بتر لبنان عن شجرة الأرز، ولدا معا وسيبقيان معا للأبد، من هنا جاءت فكرة حملة تشجير الأرز الواسعة التي أطلقتها من رأس بعلبك من خلال إنشاء غابة أرز شهداء فجر الجرود لتنتشر على جميع الأراضي اللبنانية".

وأكدت أن "هدفنا من ذلك أن نكون مثلا لأبنائنا، ليتعلموا أنه لواجب عليهم أن يبنوا لبنان بأيديهم، وأن الأوطان تبنى بالتضحية والشرف والوفاء"، متوجهة الى "بي الكل فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأسمى آيات التبريك بعيد الإستقلال الماسي". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحلبي: الأمور “نضجت” وجلسة لمجلس الوزراء قريباً
التالى قرداحي: ميقاتي ربح المليار و”المي بتكذب الغطاس”

معلومات الكاتب