أخبار عاجلة
بايرن ميونخ ينتزع فوزاً صعباً من لوكوموتيف -
إنتر يهدر الفرص ويتعادل مع شاختار في دوري الأبطال -
لبنان.. جولة ثانية من مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل -
إزاى تهتمى بأسنان أطفالك بعد العودة للمدارس -
الترجي التونسي يكسب خدمات فاروق بن مصطفى -

الجالية اللبنانية في سيدني تقيم حفل استقبال للنائب علي درويش

الجالية اللبنانية في سيدني تقيم حفل استقبال للنائب علي درويش
الجالية اللبنانية في سيدني تقيم حفل استقبال للنائب علي درويش
أقامت الجالية اللبنانية في سيدني حفل استقبال لعضو كتلة "الوسط المستقل" النائب د.علي درويش في قاعة "فيلا بلانكا" في سيدني.

حضر الحفل النائب في البرلمان الأسترالي المتحدر من اصل لبناني جهاد ديب، أعضاء مجالس بلدية ، مشايخ من الطوائف الاسلامية ومطران الطائفة الأرثوذكسية فادي نعمة إضافة إلى حشد إعلامي واغترابي كبير.


وتخللت الاستقبال كلمة للنائب د.درويش أكد خلالها على ضرورة التواصل البناء بين جناحي لبنان، المغترب والمقيم، مشيداً بما يقدمه المغتربون اللبنانيون على كافة الصعد.

وقال النائب د.درويش: " لقد جاء الكثير من اللبنانيين إلى أستراليا حيث وجدوا كل احتضان وترحيب، ولكن ذلك لم يدفعهم إلى نسيان وطنهم الأم".

وأشاد د.درويش باندماج اللبنانيين بالمجتمع الأسترالي، وما قدموه من مثال عن المواطنية الصالحة والالتزام بالقوانين.

وأضاف: "جئت من بلدي لبنان الذي يعاني ما تعرفونه من صعوبات اقتصادية، وتراكمات لصراعات ماضية، أخذنا منها العبر بأن الصدام لا يمكن أن يوصل إلى نتيجة إلا الآلام والمعاناة.

ولفت النائب درويش إلى أن دخوله الندوة البرلمانية لم يكن لمجرد حيازة منصب، "وإنما من أجل أداء رسالة بقد  استطاعنا، وذلك بالتعاون مع الخيرين من أبناء بلدنا".

وتابع: "لقد جئنا والبلد يعاني من فراغ حكومي نأمل أن يصار إلى معالجته في القريب العاجل، ونحن في كتلة" الوسط المستقل" وعلى رأسها الرئيس نجيب ميقاتي، طالبنا بوزير، فإن كان ذلك فأهلاً وسهلاً، وإلا فالمهم أن تبصر الحكومة النور".

وأردف د.درويش قائلاً: " نحتفل بعد أيام قليلة بذكرى استقلالنا الخامسة والسبعين. هذا الاستقلال الذي لا يزال منقوصاً للأسف، بسبب ما نعانيه، ونتطلع أن يكون ناجزاً على مختلف الصعد، اقتصادياً واجتماعياً".

وختم النائب د.درويش: " أدعو كل القادرين والراغبين في العمل بالشأن العام، إلى الإقدام على هذا الأمر، وأن يكونوا سباقين إلى ذلك، ونتمنى على النخب المثقفة والفاعلة في الميدان الاقتصادي والاجتماعي إلى أن تكون الحصن الذي يحمي مجتمعنا من الآفات والظواهر السلبية". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اضراب لأصحاب محال بيع الفروج في عين الحلوة
التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب