أخبار عاجلة
المرأة الحديدية لأردوغان: ابتعد عن تصرفات المراهقين -
قاطيشه يهنئ المسلمين بعيد المولد النبوي -

قادة الدول يهنّئون عون بالإستقلال.. من بينهم الملك سلمان والأسد!

قادة الدول يهنّئون عون بالإستقلال.. من بينهم الملك سلمان والأسد!
قادة الدول يهنّئون عون بالإستقلال.. من بينهم الملك سلمان والأسد!
واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تلقّي برقيات التهنئة بعيد الاستقلال من عدد من قادة الدول العربية والأجنبية، الذين أكّدوا حرصهم على تعزيز العلاقات مع لبنان وعلى الإشادة بما تحقّق خلال السنة الفائتة، مع الحرص على استقلال لبنان وأمنه وسيادته واستقراره.

وفي هذا السياق، أبرق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس عون مهنئين بذكرى استقلال لبنان. كما أبرق العاهل المغربي الملك محمد السادس مهنئاً بالمناسبة.

وتلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، شدّد فيها على "عمق أواصر الأخوّة والمحبة بين لبنان ومصر وعلى التطلّع من أجل تعزيزها وترسيخها في المجالات كافة بما يحقّق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وللأمة العربية". 

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكّد في برقيته، على المكانة الخاصة للبنان وشعبه في قلوب الفلسطينيين، وتقديرهم عالياً "مواقفكم الثابتة تجاه شعبنا في لبنان الشقيق الذين هم ضيوف فيه لحين زوال الأسباب التي تحول دون عودتهم الى وطنهم، ودعمكم لنضالنا العادل من اجل انهاء الاحتلال لبلادنا واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وشدد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في برقيته، على الارتياح للروابط التي تجمع لبنان وتونس، والرغبة في تعزيزها.

ونوّه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في برقية التهنئة التي ارسلها إلى عون، بالانجازات الرائدة التي حققها لبنان في ظلّ "السياسة الرشيدة" لرئيس الجمهورية، متمنياً للبنان الرقي والازدهار في كنف الامن والاستقرار.

كما توجه الرئيس السوري بشار الأسد بالتهاني إلى الرئيس عون واللبنانيين، متمنياً الأمن والاستقرار للبنان.

وتلقّى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة بالاستقلال من عدد من الدول الصديقة، حيث شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الرغبة في الاستمرار في التعاون الوثيق لتطوير الحوار المثمر والتعاون الثنائي في سبيل شعبي البلدين، ولمصلحة الامن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكّد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على إيلاء تركيا أهمية كبرى لسيادة لبنان واستقلاله وأمنه واستقراره، وتصميمها على مواصلة دعمها للشعب اللبناني ودولته في هذه المجالات.
كما أبرق مهنئاً كل من الرئيس النمساوي الكسندر فان در بيلن، ورئيسة كرواتيا كوليندا غرابر-كيتاروفيتش، وملك بوتان جيغمي خيسار، ورئيس الغابون علي بونغو اونديمبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب