اعتصام عند مفرق شعث للمطالبة بحل بديل لإزالة المطبات

اعتصام عند مفرق شعث للمطالبة بحل بديل لإزالة المطبات
اعتصام عند مفرق شعث للمطالبة بحل بديل لإزالة المطبات
نفّذ مواطنون من قرى شعث، نبحا، الحرفوش، قليلة، القدام، قرحا، والرام اعتصاما رمزيا على الطريق الدولية عند مفرق بلدة شعث المتفرع منه 14 بلدة، للمطالبة بايجاد البديل عن إزالة المطبات عند تقاطع هذه البلدات لجهة مدخل شعث، لتفادي حوادث السير وسقوط ضحايا. 

وشارك في الاعتصام عدد من رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات، وقطعوا طريق بعلبك- القاع الدولية لعدة دقائق، ورفعوا لافتات تسأل "من يتحمل مسؤولية الدماء التي قد تسقط جراء إزالة المطبات؟". 


وتحدث رئيس بلدية شعث سهاد شمص، فقال: "هذا الاعتصام الرمزي ليس ضد قرار المحافظ أو قرار وزارة الداخلية، إنما هو تعبير عن معاناة أهلنا في المنطقة، ونؤكد ترحيبنا بإزالة كافة المطبات في محافظة بعلبك الهرمل، لكن يجب إيجاد خطة بديلة سريعة حفاظاً على أرواح المواطنين، لان طرقات البقاع وبعلبك الهرمل ضيقة، ومفرق بلدة شعث تتفرع منه 14 بلدة يدخل ويخرج سكانها من مفرق صغير على طريق سريع، ونحن بحاجة إلى حماية أهلنا الذين يقطعون الطريق". 

وتابع: "المطلوب الحل البديل والسريع، إما بوضع إشارات مرورية ضوئية، أو عناصر شرطة لتنظيم السير عند المفرق، ورادارات سرعة، أو مطبات تراعي المواصفات، أو أي حل آخر يحجب هدر دماء المواطنين". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون يلقي كرة “الترسيم” في ملعب ميقاتي

معلومات الكاتب