موظفو بلديات المتن الأعلى توقّفوا عن العمل لعدم دفع رواتبهم

موظفو بلديات المتن الأعلى توقّفوا عن العمل لعدم دفع رواتبهم
موظفو بلديات المتن الأعلى توقّفوا عن العمل لعدم دفع رواتبهم
توقّف موظّفو اتحاد بلديات المتن الأعلى والمكتب الفنّي التابع للاتحاد عن العمل وعن استقبال معاملات المواطنين والمراجعين، بسبب عدم قبض رواتبهم منذ 3 أشهر بحجة عدم توفّر الأموال في صندوق الاتحاد لأنّ السلطات المعنية لم تقم بتحويل عائدات البلديات.

وقال عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي ابو الحسن: "منذ أشهر، حذرنا من هذا الموضوع وهذه هي النتيجة التي وصلنا اليها. قرعنا جرس الانذار وقمنا بمراجعة المسؤولين بدءا من رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير المال علي حسن خليل، وتوصلنا الى اتفاق مع وزير المال لاصدار المرسوم وحجز الاموال لصرف نصف المستحقات للبلديات، وقد حول هذا المرسوم الى الدوائر المعنية في وزارة الداخلية والى الرؤساء".


وأضاف: "هذا المرسوم وقع في وزارة الداخلية، ولكنه لم يستكمل طريقه. وفي آخر مراجعة لهذا الموضوع مع الوزير خليل تبين ان الوضع النقدي لا يسمح بصرف تلك المستحقات، ما اضطرنا الى رفع الصوت عبر مناشدة رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وأثرنا الموضوع مجدداً مع المعنيين وما زلنا نضغط في هذا الاتجاه منذ 4 أشهر".

وختم: "في هذه المناسبة، نوجه الدعوة لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والقوى السياسية والمعنيين للتحرك سريعا وصرف المستحقات للبلديات أولاً، وللمستشفيات ومؤسسات الرعاية الاجتماعية، لأنّ الوضع لم يعد يحتمل أيّ عملية تسويف ومماطلة في هذا الأمر". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون يلقي كرة “الترسيم” في ملعب ميقاتي

معلومات الكاتب