أخبار عاجلة
كيف يساهم الفحص الجيني للأجنة فى ولادة أطفال أصحاء -
خلال 25 شهراً.. قتل الروس وزيري داخلية -
ترحيب بعودة حمدوك.. ودعوات من أحزاب سودانية للحوار -
خطة فيسبوك وجوجل القادمة هي السيطرة على الإنترنت -
سعد لـ”الحزب”: “غلطان بالعنوان” -

باسيل من بلغاريا: لا يحق لأحد ان يمنعنا من رفض استقبال نازحين

شدد وزير الخارجية جبران باسيل على انه "لا يحق لأحد ان يمنعنا من رفض استقبال نازحين ومتسللين لأنه لم يعد هناك من أي مبرر لنزوحهم إلى لبنان". 

ولفت باسيل خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته البغارية إلى ان "هناك تفهما كبيرا لموضوع النزوح السوري ونحن نعرف ان بلغاريا اعتمدت موقفاً وسطياً، حيث انها رفضت استقبال لاجئين غير شرعيين، وقامت بالاجراءات اللازمة لاعادتهم إلى بلدهم، ولبنان لم يقم بهذا الامر رغم وجود مئات الآلاف الذي تسللوا خلسة، وبسبب الظوف الامنية والسياسية تقبل لبنان هذا الامر واستقبل الجميع من دون تمييز".


وقال: "أتينا من زيارة إلى روسيا وسمعنا كلاماً مشجعاً على العودة من الرئيس فلاديمير بوتين، نحن لم نقل يوماً ان العودة يجب ان ترتبط بإعادة الاعمار، ومن لديه تقصير ولم يقم باللازم على الصعيد الدولي لا يجب ان يجد ذرائع لتغطية تقصيره".

وأضاف: "استمعنا لموقف متقدم من وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو بعد زيارته للبنان وهو ايضاً متقدم بعد اطلاعه على الوضع في لبنان"، مؤكداً "يجب ان نكون أمام مرحلة لبدء تنظيم عودة النازحين إلى بلدهم ولا نرضى بأن تكون إلا آمنة وكريمة، ولسنا بحاجة لأن يعطينا أحد دروساً بموضوع حقوق الانسان".
من جهة أخرى، أكد باسيل ان "هوية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وقرية الغجر هي لبنانية، واللبنانيون اثبتوا قدرتهم على تثبيت حقوقهم والاحتلال لا مكان له على اراضينا، وموقفنا واضح بأن الجولان المحتل كان سورياً ويبقى سورياً".

ولفت باسيل الى أنه "عرضنا مع بلغاريا مسألة الفيزا، على امل البدء بجوازات السفر الخاصة لتلغى الفيزا ويتم تعميم الامر على جميع جوازات السفر".

والتقى باسيل لاحقا رئيس جمهوريةبلغاريا  رومن راديف في القصر الجمهوري. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون يلقي كرة “الترسيم” في ملعب ميقاتي

معلومات الكاتب