أخبار عاجلة

بلدية شدرا أوضحت للأهالي نتائج الفحوصات المخبرية لمياه آبار البلدة

بلدية شدرا أوضحت للأهالي نتائج الفحوصات المخبرية لمياه آبار البلدة
بلدية شدرا أوضحت للأهالي نتائج الفحوصات المخبرية لمياه آبار البلدة
أعلنت بلدية شدرا، في بيان اليوم، نتائج الفحوصات المخبرية على مياه آبار البلدة، لافتة إلى أنّ "نتائج تحاليل العينات التي تم اخذها مباشرة من آبار المياه في البلدة من قبل فريق متخصص من جامعة NDU بينت التالي:

بئر الساحة: غير صالح لا للشرب ولا للاستعمال المنزلي بالنظر لتلوثها من مياه الصرف الصحي.
بئر المدرسة: غير صالح لا للشرب ولا للاستخدام المنزلي لوجود كمية كبيرة من المعادن الخطرة.

بئر النهر (هومان) الذي تستفيد منه غالبية منازل البلدة: صالح للشرب والإستعمال المنزلي".

واشارت البلدية إلى أنّه "خلال الشهر القادم سيقوم فريق العمل في جامعة NDU بزيارة البلدة وإعلامنا بالطريقة الصحيحة لمعالجة مشاكل بئري الساحة والمدرسة".

وطلبت من الأهالي "عدم استعمال مياه بئري الساحة والمدرسة بشكل مباشر الا في حال قامت مؤسسة مياه لبنان الشمالي باستعمال مادة الكلور بشكل دائم لتعقيم هذه المياه".

وأعلنت أنّها ستقوم بـ"إبلاغ المعنيين في مؤسسة مياه لبنان الشمالي عبر (دائرة القبيات) غدا صباحا بشكل رسمي بالنتائج الواردة انفا على ان يتم خلال اسبوع من اليوم نشر التقرير الرسمي من جامعة NDU موقعا من قبلها رسميا".

واشار رئيس بلدية شدرا سيمون حنا الى انه "تلقى توضيحا من مؤسسة مياه لبنان الشمالي جاء فيه "ان المؤسسة تقوم بالفحص الدوري للمياه الخام والمياه الموزعة، حيث تقوم بتنقية المياه الخام حيث يقتضي لتصل مياها صالحة للشرب الى المنازل، وأن المؤسسة سوف تقوم بإجراء فحوصات سريعة على المياه في البلدة ابتداء من يوم غد لطمأنة ألاهالي"، معلنة ان "كل الفحوصات الدورية السابقة للمياه الموزعة الى المنازل اثبتت صلاحيتها للشرب". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب