أخبار عاجلة
كيف يساهم الفحص الجيني للأجنة فى ولادة أطفال أصحاء -
خلال 25 شهراً.. قتل الروس وزيري داخلية -
ترحيب بعودة حمدوك.. ودعوات من أحزاب سودانية للحوار -
خطة فيسبوك وجوجل القادمة هي السيطرة على الإنترنت -
سعد لـ”الحزب”: “غلطان بالعنوان” -
مش الجزر بس ..6 أطعمة تحسن النظر ومفيدة لصحة العين -

الجراح التقى وفداً من تلفزيون لبنان: سنحاول اعطاءكم ما أمكن من حقوقكم وفي المقابل نريد انتاجية

الجراح التقى وفداً من تلفزيون لبنان: سنحاول اعطاءكم ما أمكن من حقوقكم وفي المقابل نريد انتاجية
الجراح التقى وفداً من تلفزيون لبنان: سنحاول اعطاءكم ما أمكن من حقوقكم وفي المقابل نريد انتاجية
 استقبل وزير الاعلام جمال الجراح وفدا من المضمونين الجدد في تلفزيون لبنان، في حضور المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ومستشار الوزير لشؤون تلفزيون لبنان طوني عيد.

وتحدث الجراح بعد الاجتماع، فقال: "نتمنى ان نعين في أقرب وقت مجلس ادارة لتلفزيون لبنان، لنأخذ مسارا اداريا أوضح وأفضل، ولكي تكون العلاقة بين وزارة الاعلام والتلفزيون أفضل وأوضح". 


اضاف: "ان الوزارة ستحاول اعطاء الموظفين ما أمكن من حقوقهم، حسب الامكانيات المتوفرة، ولكن في نفس الوقت نريد منكم انتاجية معينة لكي تكونوا الرافعة الاساسية لتلفزيون لبنان، الذي هو بالنسبة لي مهم جدا، لانه التلفزيون الوطني وله رسالة وطنية بعيدا من الطائفية والمذهبية والتحزب والتحيز. نريد لهذا التلفزيون ان يبقى في الخط الوطني لنرفع روح المواطنة والانتماء للبنان عبره. نريد ان نتكلم بعيدا من الطائفية والمذهبية، لانهما خربتا البلد وسببتا الحروب، وعلينا ان نركز على روح المواطنة والانتماء والامور الايجابية والجميلة في وطننا، وهي كثيرة. فلا يوجد فقط زحمة سير ونفايات وفساد، بل هناك ما هو الاجمل في لبنان، المواطن اللبناني المتميز جدا في العالم بأدائه وانتاجيته ورؤيته وفكره وثقافته وتاريخه وحضارته، وهذا شاهدناه في وزارة الاتصالات من خلال الفرق التي أرسلناها الى الخارج للمشاركة في مباريات، وحازوا على الجوائز الاولى. لدينا طاقات بشرية مهمة جدا، لكن لا نعرف كيف نستفيد منها لنمو بلدنا وتقدمه".

وشدد الجراح على "رسالة تلفزيون لبنان المهمة، وهي تعزيز المواطنة والسلم الاهلي والابتعاد عن الطائفية المذهبية والاعتناء بالشباب وبأفكارهم وانتاجيتهم لكي نحفز الشباب المتعلم على البقاء في البلد، لاننا نخسر الكثير من الطاقات البشرية"، مؤكدا ضرورة تأمين فرص العمل لهم، "وهذا من صميم خطة رئيس الحكومة سعد الحريري في مؤتمر "سيدر"، من خلال تنمية البنى التحتية واقتصادنا، فنتمكن من تأمين فرص عمل أكثر لهم".

ورأى وزير الاعلام "ان عبء التوظيف في الدولة أصبح خطيرا لدرجة إسقاط الدولة التي لا يمكنها استيعاب 30 الف خريج سنويا، لذا يجب ان نخلق فرص عمل خارج القطاع العام".

ووعد الجراح الموظفين بأنه سيقوم بأقصى جهوده، بالتعاون مع المدير العام للوزارة والمستشار عيد، "لكي تكون العلاقة بيننا منتظمة وتحكمها العدالة"، وقال: "لذا يجب ان تقوموا بواجباتكم لتاخذوا حقوقكم. أنتم تعرفون الوضع الاقتصادي في البلد، ونحن نأمل ان نخرج من هذه الازمة الاقتصادية في أسرع وقت ممكن. وأعرف ان الموظف إذا لم يأخذ حقوقه يشعر بالغبن وتقل انتاجيته ويقل انتماؤه للمؤسسة التي يعمل فيها، وانا أريدكم ان تشعروا بالانتماء الى تلفزيون لبنان ولبنان".

ثم استمع الجراح الى مطالب الموظفين ومشاكلهم. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عون يلقي كرة “الترسيم” في ملعب ميقاتي

معلومات الكاتب