أخبار عاجلة
"ام.اس.دى. مصر" تقدم نصائح لمرضى السكر -
6 فوائد لعصير التمر الهندى.. منها تعزيز المناعة -
هل يتصالح ويليام وهاري في جنازة الأمير فيليب؟ -

الليسيه فردان تفوز... فماذا عن الأقساط؟

الليسيه فردان تفوز... فماذا عن الأقساط؟
الليسيه فردان تفوز... فماذا عن الأقساط؟
تحت عنوان " ليسيه فردان "تفوز" بالاستئناف: القضاء يوقف تجميد زيادة الأقساط" كتبت صحيفة "الأخبار" وقالت: "قررت محكمة الاستئناف المدنية الناظرة بالقضايا المستعجلة في بيروت وقف تنفيذ قرار تجميد الزيادة على الأقساط في ليسيه فردان التابعة للبعثة العلمانية الفرنسية". 

ومع أن قرار المحكمة ليس نهائياً، إلاّ أنّه يطالب، عملياً، أهالي التلامذة بدفع كامل الزيادة التي فرضتها إدارة المدرسة على القسط في العام الدراسي الماضي 2017 ــــ 2018 ، والتي كانت مجمّدة بقرار القضاء المستعجل. 


بالنسبة إلى إدارة المدرسة، وضع قرار محكمة الاستئناف بوقف تنفيذ تجميد الزيادة الأمور في "نصابها الصحيح"، وهو بمثابة مؤشر إلى أنّ القرار الأول للقضاء المستعجل "كان متسرعاً بل خاطئاً، لكونه استند إلى أسباب غير مقنعة، باعتبار أنّ الزيادة تنعكس بشكل تلقائي على الرواتب، وبالتالي تجميدها يعني حجب حقوق المعلمين".

الإدارة أشارت إلى أنّ الأسباب التي ارتكزت إليها الدعوى أمام محكمة الاستئناف "قانونية بحتة، فمجرد عدم توقيع لجنة الأهل على الموازنة لا يؤدي إلى بطلانها، والتطبيق الصحيح للقانون يكون بدفع الزيادة ومن ثم الاعتراض على الموازنة أمام المرجع القضائي المختص"، أي المجلس التحكيمي التربوي في بيروت. علماً بأن المجلس معطّل ولم يشكل بعد. 

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصداء معارك عون حدودها القصر ولبنان عند نصرالله “جملتين بس”

معلومات الكاتب