أخبار عاجلة
تشيلسي يفقد كوفاتشيتش أمام مانشستر سيتي -
المخضرم لوروا يترك تدريب توغو -
"ام.اس.دى. مصر" تقدم نصائح لمرضى السكر -

يعقوبيان: تقديم إخبار لتحديد المسؤوليات في سد المجرور ومتابعته حتى النهاية

يعقوبيان: تقديم إخبار لتحديد المسؤوليات في سد المجرور ومتابعته حتى النهاية
يعقوبيان: تقديم إخبار لتحديد المسؤوليات في سد المجرور ومتابعته حتى النهاية
قالت النائبة بولا يعقوبيان بعد اجتماع نواب بيروت: "اجتمعنا اليوم بدعوة كريمة من رئيس لجنة الاشغال العامة النائب الزميل نزيه نجم الذي دعانا الى هذه الجلسة الاستثنائية الطارئة لكي نشارك جميعا في تقديم إخبار الى النيابة العامة. امس لم نكن نتحدث عن إخبار بل عن شكوى لأسباب شرحها الاستاذ المحامي التل بالتفصيل انه تم التوافق على تقديم إخبار. النقاش كان داخل الجلسة هل يقدم ضد مجهول او ضد معلوم. انا من النواب الذين اصروا ان يكون ضد معلوم لأننا كلنا نعلم من هو الفاعل والمحرض والمتواطئ والذي يغطي هذه المخالفات الجسيمة والكبيرة. وهذه ليست مخالفات في مكان واحد، والمصيبة ستكبر لنكتشف ان هناك مخالفة ونحن نعلم ان كل الشاطئ اللبناني عليه مخالفات. فالأساس هو في تحمل المسؤوليات". 

وأضافت: "هذا البلد يجب ان تكون لديه محطات تكرير هذا هو الصح والاساس. مجرد ان نكب مجاريرنا في هذا الشكل كارثة، ولكن بما اننا اليوم امام حالة طارئة وهناك غضب كبير مما حصل، قرر النواب مجتمعين واتفقنا على تقديم هذه الدعاوى عند مجهول المعلوم بالنسبة الى المحامين في الإخبار يفترض ان يكون بهذا الشكل. وقد اصررنا انا والنائب محمد خواجه على ان تسمى الادارات المسؤولة، فلا احد يمكنه ان يتخيل ان شخصا قرر وضع باطون او حتى صاحب مشروع قرر وضع باطون وسد مجارير وتحويل مسار مجرور ولا تكون لديه تغطية من اعلى الهرم. واتمنى ان تصل هذه الدعاوى لنعرف الى اي مدى عاشور مسؤول، لأن الجميع يقول نعم وسام عاشور او ليس هو. فمن الجبن ان نقول وسام عاشور ونحمل شخصا صاحب مشروع على رغم مسؤوليته الجسيمة والكبيرة، فهناك من غطاه وله شريك ونسمع عنه فمن هو هذا الشريك الحقيقي ومن الذي غطى بهذا الشكل؟ حتى محافظ بيروت في كلامه حمل مسؤوليات وتحدث عن معلوم. اذا، هناك معلوم في هذه المسألة، وعلى رغم ذلك، قررت ان اوقع هذا الإخبار والاستاذ محمد خواجه ايضا، على رغم انه ضد مجهول لنقول إننا مجتمعون لمرة على الاقل وسنتابع هذه القضية حتى النهاية. واتمنى ان يبقى الرأي العام واعيا لأنه عندما يتابع موضوعا كهذا يشكل قوة ضاغطة. وحتى لا يذهب الموضوع الى النسيان كما يحصل في كل قضايانا، سنتابع هذا الإخبار الى النهاية. واخذنا وعدا من الجميع وكان كل الاطراف السياسيين موجودين في الاجتماع، واعتقد ان لا احد يمكنه ان يتراجع".

وسئلت انه بعد الحديث والسقف العالي وتقديم الشكوى ومشروع عاشور ليس مخبأ والمعروف من الاساس ان هناك مخالفات، قالت: "اليوم اكتشفت ان وزارة الاشغال سمحت له بانشاء مارينا وهذه اول مرة اسمعها في اللجنة. نعم، مارينا تابعة لـ"الايدن باي"، ففي كل اجتماع نعرف في اي دولة نحن نعيش والحقائق تتكشف امام الرأي العام ان النواب يقررون امام جمهورهم ان يقدموا ولو اخبارا لأن هذا الاخبار سيستدعي الكثير من الرؤوس والتحقيقات ووزارات وادارات، واذا جرت لفلفتها وضبضبتها كارثة، اما اذا تمت الملاحقة الفعلية والحقيقة من قبل نواب هذه منطقتهم وناسهم الحقيقة تصل الى مكان اقله الذي لا يزال مغشوشا او لا يعرف كيف تدار هذه الدولة تصبح لديه فكرة كيف تغطي الرؤوس الكبيرة المخالفات وكيف تكون شريكة في الصفقات. لذلك أنا مصرة ولا احد يحمل مسؤولية لشخص انا مسؤولة عني دولتي، والمخالف عليه ان يتحمل مسؤولية، انما لا يمكنه ان يخالف ولا تنشر المخالفات في ظل الغطاء السياسي. اتمنى ان نكون اليوم رفعنا هذا الغطاء". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصداء معارك عون حدودها القصر ولبنان عند نصرالله “جملتين بس”

معلومات الكاتب