أخبار عاجلة
تحليل هرمون FSH يساعد في اكتشاف مشاكل الإنجاب -
تشيلسي يفقد كوفاتشيتش أمام مانشستر سيتي -
المخضرم لوروا يترك تدريب توغو -

عقدة تشكيل الحكومة تدور في مربع التعطيل نفسه.. و'الحل عند الآخرين'

عقدة تشكيل الحكومة تدور في مربع التعطيل نفسه.. و'الحل عند الآخرين'
عقدة تشكيل الحكومة تدور في مربع التعطيل نفسه.. و'الحل عند الآخرين'
كتبت صحيفة "الشرق الأوسط" تحت عنوان "الحريري: حل موضوع الحكومة ليس لدي بل عند الآخرين": " تدور عقدة تشكيل الحكومة في نفس مربع التعطيل من دون أن تتزحزح خطوة واحدة باتجاه الحل، وسط تمسك كافة الأطراف بمواقفها حول تمثيل "سنة 8 آذار"، فيما لم ترشح أي أخبار مشجعة من مبادرة وزير الخارجية جبران باسيل لحل الأزمة، وسط دعوات من "المستقبل" لـ"حزب الله" بـ"التواضع".

وأكد الحريري خلال رعايته ليل الجمعة حفل عشاء اقتصادي، أن "الحل في موضوع تأليف الحكومة ليس لديّ، بل لدى الآخرين"، مشيراً إلى أن هدفه الأساسي "كيفية تطوير البلد"، معتبراً أن لدينا فرصة ذهبية لتطوير لبنان، لا سيما بعد مؤتمر "سيدر". ولفت إلى أن "أي حكومة ستأتي قريباً، ستضع في بيانها الوزاري كل الإصلاحات والمشاريع الواردة في مؤتمر "سيدر"، وسبق أن وافق كل الفرقاء السياسيين على ذلك".

بدوره، أصرّ عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار على أن الحكومة جاهزة في انتظار ثلاثة أسماء من "حزب الله"، مستبعداً تشكيل حكومة من دون الحزب "لأن الرئيس سعد الحريري يصر حتى الساعة على حكومة وحدة وطنية". وقال في حديث إذاعي أمس، إن الحريري لم يصل بعد إلى قناعة الاعتذار عن تشكيل الحكومة، معتبرا "أنه في حال الاعتذار يكون البلد قد انتقل إلى مكان آخر".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصداء معارك عون حدودها القصر ولبنان عند نصرالله “جملتين بس”

معلومات الكاتب