أخبار عاجلة
تحليل هرمون FSH يساعد في اكتشاف مشاكل الإنجاب -
تشيلسي يفقد كوفاتشيتش أمام مانشستر سيتي -
المخضرم لوروا يترك تدريب توغو -

'الأشرفية 2020' تحاول حماية سكة الحديد!

بدأت جمعية "الأشرفية 2020" العمل الجدي على مشروع لحماية سكة الحديد التي تمر في المنطقة، وذلك بالإتصال مع بلدية بيروت ومع المحافظ للحصول على الإذن للبدء بالعمل على المشروع الحيوي وبعدما حصلت على إذن مدير سكة الحديد، كما تؤكد رئيسة الجمعية كارول بابكيان.

‎وتعتبر بابكيان أن هذا المشروع الذي لا يزال في خطواته الأولى سيؤدي إلى تأسيس مساحة خضراء في محيط سكة القطار لحمايتها من التعديات، وتجميل محيطها، الأمر الذي سيؤسس لمساحة قرب هذه السكة، يستطيع الناس السير والتنزه فيها، كما أن هذا المشروع سيحول دون إمكانية أي طرف التعدي على سكة الحديد لاحقاً.


‎مشروع حماية سكة الحديد، يأتي في الإطار الذي ‎أسست لأجله جمعية "الأشرفية 2020" كما تقول بابكيان، إذ تعتبر أن الجمعية التي تأسست من أجل تحسين مستوى الحياة لسكان الأشرفية، ووضعت حدّاً أقصى لإنجاز هذا التحول هو العام 2020، من أجل التقليل من التلوث السمعي والبيئي وتحسين الوضع الإقتصادي.

‎وتلفت بابكيان إلى أن بعض نشاطات الجمعية تؤدي أهدافاً متعددة، مثلاً نشاط "يوم من دون سيارات"، والذي يقام دورياً في الاشرفية، اذ يؤدي هذا المشروع إلى توعية الناس وتغيير سلوكهم إلى سلوك بيئي اذ يستغني السكان عن سياراتهم لصالح استخدام الدرجات الهوائية، كما يساهم هذا النشاط بتعرف الناس اكثر على مناطق الاشرفية، حيث تقام مهرجانات صغيرة، كذلك يشجع هذا النشاط في زيادة مدخول التجار الصغار المتضررين اصلا من المجمعات التجارية.

وتعتبر بابكيان ان هناك العديد من الانشطة التي تقوم بها الجمعية في الاشرفية، غير أن هذه الانشطة والحراك الاجتماعي - الثقافي - البيئي ليش مرتبطاً بأي طموح سياسي، "بل إن ترشحي للإنتخابات الماضية جاء نتيجة تمني العديد من الشخصيات في الاشرفية،  وتالياً فإن حراكي الاجتماعي منفصل تماما عن حراكي السياسي المنسجم مع قناعات".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصداء معارك عون حدودها القصر ولبنان عند نصرالله “جملتين بس”

معلومات الكاتب