علامة تفقد سير العمل في محطة تكرير المياه المبتذلة قبالة الكوستا برافا

علامة تفقد سير العمل في محطة تكرير المياه المبتذلة قبالة الكوستا برافا
علامة تفقد سير العمل في محطة تكرير المياه المبتذلة قبالة الكوستا برافا
 اطلع عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة على سير العمل محطة تكرير المياه المبتذلة الواقعة قبالة مطمر "الكوستا برافا"، متفقداً مع عدد من المهندسين والخبراء المختصين آلية سير العمل فيها ولوضع خطط وآليات جديدة لتوسيعها وتطويرها بما يتلاءم مع حاجات تكرير المياه الآسنة لمناطق الضاحية الجنوبية وجزء من بيروت وخلدة والأوزاعي "بهدف الحد من النسبة العالية للتلوث نتيجة مصبها في البحر".

وقال على الأثر: "اطلعنا على نوعية العمل في المحطة والمعالجة والمهمات التي تقوم بها إنجاز كبير نظرا الى كثافة السكان في المنطقة، والانتقال الى المرحلة الثانية التي تأتي بعد الجلسة التشريعية التي أقرت فيها موافقة على قرض 170 مليون دولار على فوائد مخفضة وبعيد المدى لتطوير هذه المحطة ونقلها الى عقار ثاني قريب منها مساحته 120 الف متر". 

وأضاف: "الهدف من الزيارة هو لتأكيد عمل المحطة والقيام بالمهمات المطلوبة منها، ومواكبة عمل المشروع الجديد في محطة متطورة تخفف من المشاكل البيئية، وفي الوقت نفسه التزام لبنان اتفاقات البحر الشرق الأوسط".

وختم: "المرحلة الاولى هي زيارة ميدانية والمرحلة الثانية ستكون بالتواصل مع مجلس الإنماء والإعمار والمتابعة والمواكبة في موضوع دفتر الشروط والتلزيم والمهل الزمنية". 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصداء معارك عون حدودها القصر ولبنان عند نصرالله “جملتين بس”

معلومات الكاتب