أخبار عاجلة
مونشنغلادباخ يكتسح دورتموند برباعية -
ميلان يتعاقد مع توموري بنظام الإعارة -
الفتح يفسخ عقد ساشا بالتراضي -
شباب الأهلي يهزم الشارقة ويتوج بكأس السوبر -
"لغة العقوبات" تزعج تركيا.. وتحذير لأوروبا -

لبنان دخل الى مرحلة الخطر الشديد!

لبنان دخل الى مرحلة الخطر الشديد!
لبنان دخل الى مرحلة الخطر الشديد!
تؤكد أوساط قريبة من مرجع كبير لـ"الجمهورية" بأنّ "لا بد من الانجاز السريع للحكومة"، معبّرة عن تفاؤل حَذر حيال ذلك.

وقالت: واضح أنّ الحافز الأساسي للانجاز الموعود هو الشعور العام لدى كل المكونات السياسية بأنّ البلد دخل الى مرحلة الخطر الشديد، وأمامنا مع الحكومة الحالية فرصة ثمينة للانجاز، ممنوع ان نضيعها، فإن أخفقنا انتهينا وقد لا تقوم لنا قائمة.


الى ذلك، كشفت مصادر وزارية لـ"الجمهورية" أنّ ملف الكهرباء سيشكل النقطة الاساس في عمل الحكومة، خصوصاً انّ مختلف الجهات السياسية قد ألزمت نفسها بأن لا عودة الى الوراء في هذا الملف، وايضاً لا قبول باستمرار الوضع على ما هو عليه من عجز لهذا القطاع ونَزف للمليارات من خزينة الدولة.

ورجّحت بدء نقاش جدي حول حل كهربائي في القريب العاجل، يضع حداً لكل الحلول الترقيعية والمناقصات الملتبسة التي اعتمدت على مدى السنوات الماضية، والتي امتَصّت مبالغ طائلة من الخزينة وكانت السبب الاساس في العجز الخطير الذي تعانيه.

وقال مرجع سياسي لـ"الجمهورية": الحكومة تضم مختلف القوى السياسية، ما يعني انها محمية بمظلة سياسية وطائفية واسعة، فإن لم تتمكن حكومة كهذه من معالجة ملفات الازمة وخصوصاً ملف الكهرباء، فأيّ حكومة ستُنجِزها؟ إنّ فشل الحكومة في هذا المجال معناه أن لا أموال "سيدر" ولا غير "سيدر" تنفعنا، بل نكون بهذا الفشل قد رمينا البلد في هاوية أعمق وكارثة خطيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جعجع يسمي 5 أدواء ودواء: صور تدمي القلوب

معلومات الكاتب