أخبار عاجلة
مونشنغلادباخ يكتسح دورتموند برباعية -
ميلان يتعاقد مع توموري بنظام الإعارة -
الفتح يفسخ عقد ساشا بالتراضي -
شباب الأهلي يهزم الشارقة ويتوج بكأس السوبر -
"لغة العقوبات" تزعج تركيا.. وتحذير لأوروبا -

بو صعب بعد لقائه الحريري: سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية

بو صعب بعد لقائه الحريري: سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية
بو صعب بعد لقائه الحريري: سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، وزير الدفاع الياس بو صعب، في حضور الوزير السابق غطاس الخوري، تباحث خلاله الأطراف في شؤون وزارة الدفاع وتعيين المجلس العسكري. 

وقال بو صعب بعد اللقاء، رداً على سؤال عن المواقف التي أطلقها خلال الزيارتين اللتين قام بهما الى واشنطن وميونخ: "كل المواقف التي أطلقتها تأتي تحت سقف البيان الوزاري وميثاق جامعة الدول العربية، بدليل التأييد الذي حصلت عليه من الأمين العام للجامعة ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا اللذين أكدا الأمر نفسه في الجلسة ذاتها. من هنا ما قلته ليس نقطة خلاف، والحديث عن اعتراض من بعض الأطراف ليس دقيقا، لأننا لم نسمع موقفا رسميا من أحد، بل مصادر نقلت عنها بعض وسائل الإعلام".


وأكد بو صعب أنّ كل هذه المواقف تأتي من باب الدفاع عن أرض عربية وليس عن خلاف بين فريق وآخر، وهذه الحادثة حصل شبيه لها في العراق، حين تدخلت تركيا في الشمال العراقي، وصدر يومها موقف من جامعة الدول العربية تأييدا لوحدة الأراضي العراقية. من هنا نحن تحت سقف قرارات جامعة الدول العربية، وأستغرب أن يكون أحد منزعجا لكوني أعمل تحت سقف الجامعة. وأنا سأبقى أتخذ المواقف الدفاعية عن أي أرض عربية، ومن ينزعج لكوني أدافع عن أرض عربية فأنا أسأل ما هي انتماءاته؟".

وكان الحريري التقى سفير اليمن عبدالله عبد الكريم الدعيس الذي نقل له تهاني الرئيس اليميني والحكومة اليمنية بتشكيل الحكومة، آملا أن تتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في المستقبل. وكذلك إلتقى سفير الهند سانجيف ارورا في زيارة وداعية.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جعجع يسمي 5 أدواء ودواء: صور تدمي القلوب

معلومات الكاتب