أخبار عاجلة
“اعتقال وطن” يتصدّر تويتر -
التعاون الاقليمي بين عون ووفد الهيئة الوطنية -

قائد الجيش: لن نسمح لأي طامع بتحقيق مآربه

قائد الجيش: لن نسمح لأي طامع بتحقيق مآربه
قائد الجيش: لن نسمح لأي طامع بتحقيق مآربه
افتتح قائد الجيش العماد جوزيف عون، قبل ظهر اليوم الخميس، في سفح جبل المكمل غابة أرز الجيش، التي تضم غابة شهداء الجيش، حيث زرع أرزة وأزاح الستار عن لوحة تذكارية. كما زرع كلّ من قادة الوحدات العسكرية أرزةً باسم وحدته.

بعد ذلك انتقل إلى نادي ضباط الأرز، حيث ألقى كلمة شدّد فيها على دور الجيش في إكمال مسيرة رجالات الإستقلال للمحافظة على الوطن، وقال: "منذ بزوغ فجر الإستقلال، جنودنا صامدون وثابتون في أرضهم، لم ينل من عزيمتهم احتلال، ولم تنجح بكسرهم رياح الفتن. لن نسمح لأي طامع بتحقيق مآربه، وسنبقى الحصن المنيع للبنان وسنفديه بدمائنا".


واعتبر العماد عون أنّ شجرة الأرز والجندي، هما وجهان للبنان ويتشاركان الشموخ والصلابة والقوة والعنفوان. وأضاف: "إلى جانب مسؤولياتنا العسكرية، ومهماتنا الأمنية، علينا واجب بيئي وتراثي واجتماعي وإنساني. ولا يخفى على أحد أن ثروتنا الحرجية ومن بينها غابات الأرز تواجه خطراً يهدد وجودها، لذا وجدنا كمؤسسة عسكرية حاجة ضرورية للمشاركة في المحافظة على ما تبقى منها. وتأتي مبادرتنا اليوم لتتويج مشروع أطلقته هيئة الحفاظ على البيئة بالتعاون مع الجيش منذ العام 2002 لزراعة 10452 شجرة أرز. كلنا إذاً شركاء في هذه المسؤولية".

ثمّ انتقل إلى مدرسة التزلج حيث حضر إيجازاً قدمه قائد المدرسة شارحاً قدراتها لناحية إعداد عسكريين قادرين على تلبية متطلبات المعركة في ظروف الطقس العاصف والمُثلِج. كما جال في أرجاء المدرسة للتعرف على تجهيزاتها الحديثة التي تواكب ضرورات العمل في المناطق الجبلية الوعرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أصداء معارك عون حدودها القصر ولبنان عند نصرالله “جملتين بس”

معلومات الكاتب