أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

فنيانوس إفتتح الطريق البحرية في ضبية: ممر أساسي وحيوي يخفف الازدحام

فنيانوس إفتتح الطريق البحرية في ضبية: ممر أساسي وحيوي يخفف الازدحام
فنيانوس إفتتح الطريق البحرية في ضبية: ممر أساسي وحيوي يخفف الازدحام
افتتح وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، الطريق البحرية في ضبية (مشروع اشغال معالجة الإنهيار الذي حصل على الطريق البحرية). وبعد قص الشريط وافتتاح الطريق أمام السيارات المارة، ألقى فنيانوس كلمة قال فيها:

"أتشرف اليوم بحضوري بينكم في منطقة عزيزة علينا جميعا في قلب لبنان، في المتن الشمالي. لقد قامت وزارة الاشغال ضمن الامكانات المتاحة والأولويات المحددة وفق برنامج عملها بإعطاء أولوية وإهتمام خاص لهذه المنطقة وبالأخص لناحية تطوير وتحديث وصيانة أقسام شبكة الطرق الداخلية والخارجية في مختلف المناطق والقرى".


وأشار فنيانوس إلى أنّ "ما نحن في صدده اليوم من تدشين لأشغال تأهيل وصيانة الواجهة البحرية لمنطقة ضبية نهر الكلب هو أحد أهم تلك المشاريع المنجزة".

ولفت إلى أنّ "وزارة الاشغال العامة والنقل وضعت في سلم أولوياتها إنجاز تأهيل الواجهة البحرية لمنطقة ضبية نهر الكلب، لأنّه ممر أساسي وحيوي يساهم في خفض إزدحام السير باعتباره مدخلا للمتن وكسروان، ويشكل متنفسا لأهالي المنطقة والجوار".

وأكّد فنيانوس أنّ "المشروع يشمل كامل البنى التحتية المطلوبة وفقا لأحداث الشروط والمواصفات الفنية المعمول بها في الوزارة"، معتبرا أن "تطبيق مبدأ الانماء المتوازن للمناطق بفعالية أكبر يجب ان يتم من خلال تأمين مساواة مطلقة على مستوى الخدمات الأساسية المحلية المتوافرة، وتنمية الموارد المختلفة ومشاركة كل المناطق في انماء الاقتصاد الوطني والاهتمام بالمناطق الاكثر عرضة للإهمال إذ لا بديل من الإنماء الإقتصادي المتوازن والمتجانس والمتواصل لتحرير اللبنانيين من التأخر بجميع صوره وأبعاده الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية فالهدف يبقى أولا وأخيرا كرامة المواطن لأن الإنسان هو رأس المال الأكبر لبناء الأوطان ومنح التقدم والإزهار".

وتقدم فنيانوس بالشكر من الجميع على الاستقبال، وشكر أهالي البلدات والمواطنين جميعا "على تحملهم الصعوبات التي واجهت هذه الأشغال".

وأضاف: "اليوم أكثر من اي وقت مضى نحن مدعوون لكي نحصن واقعنا الداخلي بمزيد من الانجازات والتفاهمات والإلتزام بالوحدة الوطنية الشاملة لكي نكون قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في المنطقة".

وفي الختام، جدّد فنيانوس شكره للمشاركين في هذا الإفتتاح "مع تأكيدنا الإستمرار بهذا النهج التنموي على مختلف الصعد وفي كل المناطق اللبنانية، وصولاً إلى تحقيق كل الأهداف المرجوة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب