“أساتذة المهني والتقني”: لن نعود إلى التدريس الحضوري والـ”Online”

“أساتذة المهني والتقني”: لن نعود إلى التدريس الحضوري والـ”Online”
“أساتذة المهني والتقني”: لن نعود إلى التدريس الحضوري والـ”Online”

 

أشارت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، إلى أنها “”عقدت اجتماعاً، اليوم السبت، عبر تطبيق زووم، لتقييم إمكانية العودة إلى التدريس”.

وقالت في بيان، “ضحى الأساتذة بما فيه الكفاية، ووعدوا بفتات لم يحصلوا بعد عليه. إن أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، ملاك ومتعاقدين، لم تتوفر لهم للأسف، أدنى مقومات العيش الكريم، التي تمكنهم من تأدية رسالتهم التربوية”.

وأضاف، “لذلك، وانطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية تجاه زملائنا، الذين نمثل، نطالب بتذليل العقبات أمام أبسط مقومات العودة الى المعاهد والمدارس الفنية وهي:

– ربط الرواتب بالدولار.

– رفع السحوبات لصناديق المدارس والمعاهد كما للأساتذة.

– مضاعفة أجر الساعة.

– دعم صناديق المدارس والمعاهد.

– حصول الأساتذة والعاملين والمتعاقدين على الـ90 دولار”.

وقال البيان، إن “رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي التي ستتابع وتترقب نتائج اجتماع مجلس الوزراء المرتقب الاسبوع المقبل، تناشد الحكومة مجتمعة إقرار المراسيم المتعلقة بالمساعدة الاجتماعية وتعديل قيمة بدل النقل (64000) ومضاعفة اجر الساعة وفك أسر المبالغ المستحقة وقيمة ما نسبته 35% المتبقية لعقود الأساتذة المتعاقدين من العام الدراسي المنصرم، وتتمنى معالجة المطالب هذه في أسرع وقت ممكن لاستئناف العام الدراسي ومعاودة الحضور الى المعاهد والمدارس الفنية الرسمية”.

وتابع، “أمام ما تقدم، تعلن الهيئة الإدارية للرابطة عن عدم العودة إلى التدريس الحضوري والـOnline حتى توفير وتأمين مقوماتها، كما عدم حضور العاملين والإداريين إلى المدارس والمعاهد الفنية الرسمية. على أمل تنفيذ الوعود وتحقيق المطالب في القريب العاجل، تبقي الهيئة الادارية للرابطة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات والمستجدات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب