أخبار عاجلة
“الحزب” يستهدف مواقع إسرائيلية -
التيار والثنائي.. حلفاء و”حبة مسك”! -
وفاة زوج بهية الحريري -
الشغور الرئاسي المقيم: إلى متى؟ -
نداء من تركيا إلى مواطنيها في لبنان! -

وزير الثقافة يهنئ “بابايوتيان”: ندعم كل مبدع لبناني

وزير الثقافة يهنئ “بابايوتيان”: ندعم كل مبدع لبناني
وزير الثقافة يهنئ “بابايوتيان”: ندعم كل مبدع لبناني

أكد وزير الثقافة محمد المرتضى أنه “لفخر للبنان بجناحيه المقيم والمغترب أن تتزين جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء والطب هذا العام باسم العالم اللبناني أرديم بابايوتيان، المولود في لبنان سنة 1976 والذي غادر الجامعة الأميركية في بيروت سنة 1986 منتقلا إلى الولايات المتحدة فاكتسب جنسيتها وواظب على الدراسة والعمل حتى برع في اختصاصه مقدما للعلم والإنسانية منجزات كبيرة استحق على إثرها هذه الجائزة العالمية المميزة”.

وأضاف في بيان، “من الألم الأرمني والوجع اللبناني انطلق أرديم بابايوتيان إلى جامعة كاليفورنيا التي صارت مستقر بحوثه ودراساته وأعماله، ومجالا رحبا لتفتح عبقريته، فتحولت الصعاب معه إلى فرص للابداع بفعل إرادة واختيار بطولي، مثبتاً قدرة اللبنانيين على الريادة وتسلم المراكز الأولى في مجالات اختصاصهم”.

وأشار الى أن “هذا العالم الكبير مثال ينبغي للشباب اللبناني أن يقتدوا به، فيتجاوزوا المحن واليأس والمرارة، ويعملوا على تحقيق فتوحات كبرى وجديدة في مختلف فروع المعرفة، فيرفعوا اسم وطنهم وأسماءهم عاليا”.

وتابع البيان، “إن وزير الثقافة، يهنئ العالم باباتونيان ويثمن إلى أقصى الحدود ما أنجزه، ينتهز الفرصة ليؤكد عزم وزارة الثقافة على دعم كلِّ مبدعٍ لبناني، لأن المبدعين هم الثروة الوطنية التي لا تنفد، أما إنجازاتهم فسوف تعبد طريق استعادة لبنان تألقه الحضاري وصورته البهية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب