أخبار عاجلة

بيرم: وزارة العمل لكل اللبنانيين

بيرم: وزارة العمل لكل اللبنانيين
بيرم: وزارة العمل لكل اللبنانيين

تم في وزارة العمل عملية التسليم والتسلم اليوم بين الوزيرة السابقة لميا يمين والوزير الحالي مصطفى بيرم.

وتحدث الوزير بيرم فرحب بداية بالحضور والاعلاميين وقال : نحن سنبني على المدماك الذي وضعته الوزيرة ، ولكن هناك أفكار جديدة سنتعاون لترجمتها وعلينا في هذه المرحلة أن نفكر خارج الأطر الضيقة، خارج الصندوق المقفل، خارج المسائل التي تكرر ذاتها.

وقال، “سأكون للجميع وهذه الوزارة ستكون لكل اللبنانيين وسأعقد في القريب العاجل مؤتمرا صحفيا أشرح فيه استراتيجية العمل التي سنتعاون حولها مع الجميع، فنحن في مرحلة الأفق فيها مسدود وهناك حالة من اليأس لدى الناس ، هذا اليأس الذي يلغي الهدفية ،والمعنى، والمستقبل ، لكن أن تحدث كوة في هذا الجدار فهذه مسألة مهمة جدا لأنه لا يمكن الاستمرار في الحياة ما لم نعيد الأمل”.

وقال: اننا سنعمل على قاعدة “ما لا يدرك كله لا يترك جلّه” لأن المرحلة قصيرة وهناك أولويات بين الهام والعاجل وبين الهام وغير العاجل. ستؤخذ هذه الأمور بعين الاعتبار.

اضاف، “إننا نمد أيدينا مع جميع الهيئات ، مع منظمتي العمل العربية والدولية، مع الاسكوا وغيرها من المؤسسات . وهنا أتوجه بكلمة للإدارة لأقول أنا لا أؤمن بمسألة الاسقاط في المظلة فانا ابن الادارة واحترم من هم في الادارة لجهة تجربتهم والاستفادة من خبراتهم وسأكون واياهم فريق عمل واحد كل ضمن صلاحياته”.

وتابع، “أعتبر أن على الموظف أن يقوم بواجبه واذا تبين أنه هو من لا يريد ذلك يكون هو من أخرج نفسه من دائرة الثقة. علينا داخل الادارة احترام المواطن ومن يتواجدون داخل الادارة وفي المقابل ممنوع على أحد أن يتفاخر أمام من هم في الادارة فقطاف العمل لن يكون لي وحدي بل لي ولكم لأنه آن الاوان لهذا الوطن أن تكون فيه العقلية ناجح.. ناجح وكفى المعارك الخاسر.. خاسر فالناس يئست ولا تريد أي تنظير والناس تريد عملا في الميدان وعلى كل الموظف ان يجد في المواطن الذي يأتي إليه لإنجاز معاملة أباه أو أمه أو أخاه وأن يتصرف على هذا الأساس وان يسهل أمره وأن يكون المواطن عزيزا مكرما والانجيل يقول : ” من ثمارهم تعرفونهم ” هذه هي النقطة الأساسية التي يجب أن تكون لدى الأنسان”.

وأكد على أهمية التعاون مع منظمتي العمل العربية والدولية في قضية المسح الاحصائي للبطالة لأنه لا يوجد مسح دقيق للبطالة  فهذه نقطة مركزية نعول عليهم بها في هذا المجال وكذلك مسألة التدريب والابحاث والمكننة والخبر الاعلامي الدقيق فنحن لا نريد أن نفتح دكاكين في هذه الوزارة فالتوجهات الخاصة ليس لها علاقة بالعمل فهذا العمل توجهه للبنان لعمال لبنان وشعب لبنان فنحن نستطيع التغيير بكل صدق ولكن بشرط النية فعندما تتوفر النوايا الحسنة الكون يتعامل معك ويسخر لك القدرات لتحقيق أهدافك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “الحزب” ينعى عنصرين له

معلومات الكاتب