أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد يصحح مساره بهزيمة فياريال -

حبشي: لا تبرير ‏في تأخير ملف زراعة الحشيشة للأغراض الطبية

حبشي: لا تبرير ‏في تأخير ملف زراعة الحشيشة للأغراض الطبية
حبشي: لا تبرير ‏في تأخير ملف زراعة الحشيشة للأغراض الطبية

أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي أنه في موضوع زراعة القنب لأغراض طبية شركات عدة تواصلوا معنا لعدة منتجات وليس فقط للأغراض الطبية.

وقال في حديث عبر “mtv”، “دراسة “ماكنزي” حددت ان التأخير في المشروع يكبّد بحدود المليار دولار، ولكن اليوم لا نستطيع أن نحصي فعلياً السوق السوداء من الإتجار غير الشرعي ولكنها لا تقل عن الـ700 أو 800 مليار دولار”.

وأكد أن زراعة نبتة الحشيشة منتجة للاقتصاد. ولفت أنه من اللحظة التي توضع فيه المراسيم التطبيقية ويبدأ الاستثمار، نعطي أقله من 8 أشهر لسنة لنحصل على نتائج لهذا القطاع الإنتاجي. ورأى ان الخاسر الأكبر في رفض هذا الموضوع هي الدولة بينما هي تستجدي الدولار من الدول الخارجية لمساعدتها وإعطاء مساعدات للعائلات الأكثر فقراً.

وأضاف حبشي، “اقتصاد الحشيشة الغير شرعي اليوم لا يقل عن 700 إلى 800 لمليار دولار في العام وسأل، من لديه مصلحة بأن يكون هذا القطاع خارج يد الدولة؟ ومن لديه هذه المصلحة هو المسؤول.

لا تبرير على التأخر في هذا الملف ونتمنى أن يكون هناك مراسيم تطبيقية في هذا الموضوع. ورأى أن أي مزارع لا يوافق على هذا القانون يكون مزارع تاجر وبالتالي ربحه لا يكون من الزراعة لكن ربحه يكون عبر تصدير البضاعة وهذا المزارع لا يستطيع ان يقوم بهذا العمل إلا إذا كان لديه غطاء ثقيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حبشي: “يلّي في مسلة تحت باطه بتنعرو”

معلومات الكاتب