أخبار عاجلة

زهرا: لإعادة إنتاج سلطة جديدة

زهرا: لإعادة إنتاج سلطة جديدة
زهرا: لإعادة إنتاج سلطة جديدة

رأى النائب السابق أنطوان زهرا أنه في موضوع دواء الـ”Ivermectin”، توقفت وزارة الصحة عند شكل كيف وصل الدواء وليس لسبب آخر وأنا برأيي أقيمت زوبعة كانت من الممكن أن تنتهي باستفهام وشرح ولا أعرف لماذا أخذت هذه التداعيات.

وقال زهرا عبر “ZNN”، “لم نترك أي صداقة واستعملناها لمساعدة الشعب اللبناني واليوم الناس تعرف ان المصانع في بلدان العالم أولويتها دولتها وعملية استيراد اللقاحات أتت عبر منظمة الصحة العالمية”.

وأضاف، “يبدو ان توزيع اللقاحات يتم العمل عليه بطريقة جيدة جداً والطاقم الطبي ترفع له القبعة لأنه أثبت عند الأزمة يتحلى باستجابة ممتازة وهناك أسلوب علمي دقيق جداً تم العمل عليه”.

وأمل زهرا على القطاع الخاص تأمين اللقاح لأن هناك بعض اللبنانيين القادرين على دفع ثمنه لتلقيه.

حكومياً، أوضح أنه كان من واجبنا الإسراع بتشكيل الحكومة بمنأى عن الأمور الخارجية التي حصلت.

ورأى أننا “قمنا بحملة من أجل الشراكة الوطنية وعندما وصل الرئيس عون لسدة الرئاسة أصبحنا بحاجة إلى حملة من أجل شراكة المسيحيين”.

وأضاف، “حقوق المسيحيين تحفظ عندما تكون دولة عدالة وهذا هو المشروع المسيحي وقوة المسيحيين من قوة الدولة وضعف المسيحيين من ضعف الدولة”.

وشدد على أن الثقة بالمصارف اللبنانية باتت معدومة، معتبراً أنه لا ترف وقت لدينا للتناطح على وزارات لأن الاستمرار بالعناد الحالي سيوصلنا إلى قعر الانهيار.

وعن الانتخابات النيابية، رأى زهرا أننا “فريق سياسي موجود على الساحة اللبنانية وعندما وجدنا ألا نوى من المشاركة لم نشارك ونحن اليوم ضد مشاركة أي فريق سياسي لإنقاذ الوضع الاقتصادي ولكن بعد الانتخابات النيابية المقبلة المبكرة من الطبيعي أن نكون فريقاً سياسياً موجوداً في الحكومة”.

وأكد أن علاج الديمقراطية يكون بالديمقراطية وليس الانقلاب عليها لذلك يجب العودة إلى مصدر السلطات وهو الشعب اللبناني لإعادة إنتاج سلطة جديدة.

أما بالنسبة لمساءلة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قال، “نحن نعتبر ألا أحد خط أحمر ولكن وفق الأطر القانونية وبالتالي أي تحقيق بأي مجال اتجاه أي متعاط بالشأن العام نحن معه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب