أخبار عاجلة
فوز مريح لوولفرهامبتون على كرستال بالاس -
حمدالله يعلن إصابته بـ "كورونا" -
شبكة اتصالات حزب الله في لبنان.. معلومات وتفاصيل -
“تنتيعات” من هنا وهناك… والأمور تحت السيطرة -
أخبار التأليف تتأرجح بين “القمحة والشعيرة” ‏ -

أبو الحسن لـ'الأنباء' الكويتية: آن الأوان لتشكيل حكومة إنقاذ مصغرة

أبو الحسن لـ'الأنباء' الكويتية: آن الأوان لتشكيل حكومة إنقاذ مصغرة
أبو الحسن لـ'الأنباء' الكويتية: آن الأوان لتشكيل حكومة إنقاذ مصغرة
رأى أمين سر "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي ابو الحسن انه "لم يعد مقبولا من اي فريق كان المناورة حكوميا من اجل مكتسبات فئوية او حزبية، وآن الاوان لتشكيل حكومة انقاذ مصغرة تقوم بالاصلاحات واستعادة الثقة داخليا وخارجيا، للخروج بما يتخبط به لبنان من الازمات والنكبات والتداعيات السلبية للفترة الماضية".
وأضاف في تصريح لـ"الأنباء": "لقد شكلت مبادرة الرئيس سعد الحريري مفصلا اساسيا في عملية التشكيل، وكذلك التسريبات الايجابية عن الرئيس نبيه بري، الامر الذي يجعل من غير المبرر التأخير كي لا يصبح تعطيلا فيندرج اذ ذاك بربط لبنان بأزمات المنطقة وتلك جريمة بحق لبنان واللبنانيين، في الوقت الذي بادر فيه اصدقاء الوطن من العرب والمجتمع الدولي لمد يد المساعدة، ولا زلنا نرى فريقا لبنانيا يكابر ويغض الطرف عن تلك المبادرات فأي معيار للوطنية هذا؟"!
وتابع: "اننا ندعو الى تلقف المبادرة الفرنسية والخروج من الحسابات الضيقة والكبرى فلبنان لم يعد يحتمل البقاء على خط الزلزال الاقليمي ـ الدولي".
وكشف ابو الحسن: "قلنا للرئيس المكلف مصطفى اديب سنكون كلقاء ديموقراطي غير مشاركين ولكننا مسهلين وداعمين تشكيل الحكومة ومنحها الثقة، ولا مطلب لنا سوى انقاذ لبنان وعلى الجميع التضحية لأجل المصلحة العليا".
وردا على سؤال عن ترددات موقفي البطريرك الماروني بشارة الراعي، والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى والمفتي احمد قبلان، أبدى ابو الحسن استغرابا حيال عودة الخطابات والاصطفافات المذهبية التي مردها هشاشة السلطة وغياب القرار الوطني، بموازاة ارتفاع منسوب الكلام الطائفي ومصالح الطوائف في الوقت الذي احوج ما نكون الى القلق على لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بلدية بطشاي المرداشة: للتعاون في تطبيق قرار الإقفال
التالى رابطة المودعين: مجلس النواب يضرب مستقبل الطلاب لصالح المصارف

معلومات الكاتب